اخر الأخبار

‫‏سلطات‬ ‫‏آكدز‬ ترخص لبيع ‫‏الخمر‬ بالمدينة والسكان يستنكرون القرار بشدة وغضب

الأنباء بوست

توصلت صحيفة الأنباء بوست بعريضة إستنكارية تحمل توقيعات لسكان مدينة أكدز تدين من خلالها القرار الذي اتخذته الجهات المسؤولة القاضي بترخيص لإحدى المحلات التجارية لبيع الخمور بالمدينة.
وحسب العريضة الاستنكارية التي تضم 47 توقيعا فإن سكان المدينة أرجعوا سبب رفضهم لهذا القرار كون الخمور تعد آفة اجتماعية وتشكل خطورة على حياة المواطنين وبخاصة تلاميذ المؤسسات التعليمية ، ويطالب السكان حسب العريضة بوقف بيع الخمور باعتبارها مادة محرمة شرعا وقانونا بالنسبة للمغاربة المسلمين خاصة بمدينة آكدز .
وفي تصريح خصه السيد الصديق آيت إيدر لصحيفة الأنباء بوست وهو سياسي بمدينة آكدز وكاتب إقليمي وعضو المجلس الوطني لحزب الديمقراطيين الجدد قال ” إنه و فور علم السكان بأن الجهات المسؤولة بمدينة آكدز قامت بترخيص لإحدى المحلات التجارية لبيع المواد الغدائية ببيع الخمر في رمضان استنكروا القرار وقابلوه بامتعاض واعتراض شديد ” وأضاف السيد الصديق الذي يمثل سكان مدينة آكدز ” هذا القرار يعد سابقة خطيرة جدا أقدمت عليها الجهات المسؤولة ‘” فيما لم يرد السيد آيت إيدر الكشف عن هذه الجهات.
وأكد السياسي السيد الصديق في ذات التصريح أن الرخصة تم توقيعها نهاية شهر شعبان تسمح للمستفيد منها ببيع الخمور ابتداء من ثاني أيام شوال ويضيف في نفس السياق أن المستفيد من هذه الرخصة أنهى جميع الإجراءات الخاصة ببيع الخمور في المحل الذي يكتريه و الذي يوجد في الطريق الوطنية المؤدية إلى بوازار المحاذي لمحطة البنزين افريقيا بآكذز.
السيد الصديق آيت إيدر نبه خلال تصريحه للأنباء بوست إلى أن مثل هذه القرارات تؤدي من دون شك إلى احتقان شعبي بآكدر خصوصا وأن المدينة سكانها محافظون وبيع الخمر يعد من الأمور المستهجنة والغريبة لديهم يضيف في ذات السياق، مطالبا الجهات المسؤولة التي منحت الترخيص بالتراجع عن هذا القرار والتروي محذرا السلطات المعنية بعدم الإقدام على أي خطوة تؤدي إلى خطورة سياسية وانفلات أمني بالمنطقة وبخاصة فيما يتعلق ببيع المحرمات.

هذه نسخة من العريضة الإستنكارية موقعة من طر سكان آكدز

13335657_247960602242684_2052162402484837206_n 13335932_247960652242679_8256654458901321818_n

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...