‏فضيحة‬ :مستشاران جماعيان بجماعة ترناتة عمالة إقليم ‫#‏زاكورة‬ يكشفان تزويرا بالجماعة

الأنباء بوست : الصديق آيت إيدار

تعيش جماعة ترناتة عمالة إقليم زاكورة هذه الأيام على إيقاع فضيحة مدوية كشف خيوط ملابساتها مستشاران جماعيان بها،وهما السيدان أحمد موطيع وبوجمعة الحميدي بحيث اكتشفوا تزويرا بمحضر الاجتماع المنعقد خلال دورة عادية لشهر فبراير 2016 ولائحة الحضور.
وفور علمهما بالتزوير الحاصل تقدما بشكاية في الموضوع لكل من السيد عامل عمالة إقليم زاكورة والوكيل العام لمحكمة الاستئناف بورززات تحت رقم 250/3101/2016 تحتفظ صحيفة الأنباء بوست بنسخ منها.
وتفيد الشكايتان الموجهتان لعامل عمالة إقليم زاكورة أن المستشارين بجماعة ترناتة السيد أحمد موطيع والسيد بوجمعة الحميدي تغيبا عن الاجتماع المذكور لكنهما فوجئا بإدراج اسميهما بلائحة الأعضاء الحاضرين بمحضر الدورة العادية لهذه السنة إضافة إلى إدراج توقيعاتهما على مقررات المجلس.
المشتكيان حسب الشكاية اعتبرا أن إدراج اسميهما في لائحة الحاضرين والتوقيع على مقررات المجلس رغم غيابهما يعد تزويرا، الشيء الذي دفع بالسيد أحمد موطيع إلى وضع شكاية طعن لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بورزازات عبر نائبه المحامي  بورزازات الأستاذ لحسن ابرحو والتي يقول نصها أن السيد أحمد موطيع المستشار بجماعة ترناتة عمالة إقليم زاكورة فوجئ بعد اطلاعه على محضر الجلسة المنعقدة خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2016 أن اسمه سجل من بين الحاضرين وتم التوقيع على مقررات المجلس باسمه دون أن يكون حاضرا لأشغال هذه الدورة مما يعتبره حسب نص الشكاية تزويرا وأن هناك شهود على هذه القضية وهذه أسماؤهم :
– الهام لكداوي
– التهامي المومني
– سردوني عبد الكريم
– عبد السلام ورشان
– لحسن البرد
– محمد البهجة
– مصطفى العباسي
ولكل هذه الاسباب يطالب السيد أحمد موطيع والسيد بوجمعة الحميدي بفتح تحقيق في الموضوع وإحالة كل المتورطين في هذا الملف إلى العدالة  لتقول كلمتها.
وجدير بالذكر أنه تم الإستماع إلى المشتكيان من طرف الضابطة القضائية درك زاكورة بتاريخ13 يونيو 2016 و لاتزال أطوار هذه القضية لم تعرف إلى حدود كتابة هذه السطور أي بت حاسم يطوي هذا الملف.

220 330 111110

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تدعو إلى جعل العلاقات المغربية الفرنسية “رافعة جديدة للتنمية”

الأنباء بوست دعت رئيسة الاتحاد العام ...

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

آنجيلا ميركل تبرز الشراكة بين المغرب وألمانيا في مجال المناخ

الانباء بوست  أشادت المستشارة الألمانية آنجيلا ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...