‫‏الزيارة الملكية‬ المرتقبة للمحمدية تتسبب في قتل الأرواح و قطع الأرزاق

الأنباء بوست : حسن مبروك
مع اقتراب الزيارة الملكية لمدينة المحمدية من أجل تدشين مركز تكوين وإدماج الشباب بجماعةبني يخلف -المحمدية و انطلاق المركز الصحي لتشخيص وعلاج الأمراض المزمنة في العالية المحمدية عمدت السلطات المحلية إلى قتل العشرات من الكلاب الضالة بطرق شنيعة حسب ما وصفته مصادر من داخل جماعة بني يخلف .

13450204_251195795252498_1661553189383153481_n 13466466_251194998585911_8709547848144260953_n

وأثار هذا الفعل استنكارا وغضبا شديدا من طرف المواطنين لما أقدمت عليه السلطات المحلية من اعتداء بشع على هذه الكلاب مما جعلهم يتساءلون حول هذا الوقت بالذات الذي تتم فيه هذه العملية ولماذا لم تفعلها من قبل أم أن زيارة الملك هي السبب في ذلك؟

وأضاف بعض الحقوقيين في تصريح للأنباء بوست أنه ” يجب حماية هذه النوعية من الحيوانات مثلها كغيرها إذ أن القانون الجنائي المغربي يعاقب على حالات الاعتداء التي تطال حيوانات أو دابة مملوكة للغير مما يعني أن الحيوانات التي لا تتوفر على مالك لها لا يتعرض المعتدي عليها لأي تغريم أو متابعة وهذا حسب أحد الحقوقيين يتنافى مع المبادئ الكونية في احترام الأرواح” على حد تعبيره.

وشدد مصدر من داخل جماعة بني يخلف المحمدية على وجوب التفكير في الحد من تناسل الكلاب الضالة كأن يتم إخصاؤها بدل قتلها بأبشع الطرق، وتساءل مصدرنا “إذا تم قتل هاته الكلاب فأين سيكون مصيرها بعد تحللها “منبها “أن قتلها يؤدي إلى أخطار بيئية تهدد من دون شك سلامة الطبيعة وصحة المواطن” ، لافتا الانتباه “إلى أنه وبالرغم من حرقها يبقى الخطر قائما أما دفنها على حد قوله فهو أمر غريب لأنه حتى الأرواح البشرية لم نعد نجد مكانا لدفنها” حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة الملك محمد السادس لمدينة المحمدية استدعت توقيف نشاط العديد من الباعة الجائلين مما جعلهم يستنكرون بشدة سلوك السلطات المحلية لما أقدمت عليه داعين إياها بالتفكير في عوائلهم والمصاريف اليومية التي أثقلت كاهلهم .

وحسب بعض الباعة الجائلين الذين التقت بهم صحيفة الأنباء بوست قالوا “إن زيارة الملك للمدينة خير وبركة لكن ما تفعله السلطات بنا من تضييق يجعلنا نمتعض ونحس بالبؤس” وتساءلوا في ذات السياق” هل تريد السلطات أن تبين للملك أنهم يشتغلون ، ينظفون وينظمون علما أن المدينة غارقة في أوحال الأوساخ طوال الأيام ومنتخبوها نائمون إلى قيام الساعة التي تأتي فيها الزيارة الملكية”.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...

مشوار الفنان مصطفى الصغير : بداية صعبة وآفاق واعدة

الأنباء بوست مولاي العربي برز نجم ...

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

لحسن الداودي يدعو إلى ترسيخ ثقافة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في المجتمع المغربي

الأنباء بوست كد الوزير المنتدب المكلف ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...