تقنية الليزر لإخفاء التشققات الجلدية

الأنباء بوست

عندما يتمدد الجلد يصعب إعادته إلى حالته الطبيعية، لاسيما بعد الولادة. لكن بواسطة تقنية الليزر أصبح بإمكان الأطباء علاج تشققات الجلد. لكن لهذه التقنية أيضا عيوبها!

هنالك العديد من المحاولات التي تمت للتخلص من التشققات والعلامات على الجلد، وقد يخص هذا الأمر الحوامل، ولاعبي كمال الأجسام الذين يواجهون اختلافا في الوزن ضمن فترات قصيرة. وتحدث هذه التشققات عادة عندما تكون هناك زيادة كبيرة في الحجم تحت الجلد، الذي يبقى متماسكا بفضل أليافه المرنة، إلا أنه عندما يحدث فقدان الوزن بسرعة، فإن هذا يؤدي إلى ظهور هذه العلامات.

هنالك العديد من الطرق المستخدمة طبيا، منها الإبر، إلا أنه لا ينصح بها طبيا، إذ أن هذه التقنية تعتمد على طول الإبرة، كما أنها تحتاج تخديرا موضعيا أو كليا لاستخدامها. وبجانب هذه الطريقة تلجأ بعض الحوامل لاستخدام الكريمات الخاصة، إلا أن الأطباء يفضلون أن يتم استخدام الكريمات أثناء فترة الحمل، وليس فقط بعد الولادة، إذ أن المهم بحسب الأطباء هو الحفاظ على رطوبة الجلد أثناء الحمل. وهنا يمكن استخدام أي كريم خاص بالعناية بالبشرة، فكلما كان الجلد أكثر مرونة، كلما قل ظهور العلامات.

طريقة الليزر العلاجية

العلاج عن طريق استخدام “الليزر التجزيئي”، كما يطلق عليه الأطباء، تقنية حديثة، الهدف منها جعل التشققات والخطوط مسطحة وأقل لفتا للأنظار، إذ أن هذه الطريقة أيضا غير قادرة على إزالة التشققات الجلدية بشكل نهائي. وتعتمد هذه الطريقة على إحداث جيوب حرارية وملتهبة في الجسم، ما يحسن من إنتاج مادة الكولاجين في الجسم.

المصدر :DW

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...

مشوار الفنان مصطفى الصغير : بداية صعبة وآفاق واعدة

الأنباء بوست مولاي العربي برز نجم ...

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...

بيوكرى…. المهرجان الوطني للمسرح

الأنباء بوست مرتبط