التنسيقية الوطنية لحزب البديل الديمقراطي تستنكر قرار المحكمة الإدارية القاضي ببطلان تأسيس الحزب

الأنباء بوست : حسن المولوع

استنكرت التنسيقية الوطنية لحزب البديل الديمقراطي عبر بلاغ  لها توصلت الأنباء بوست بنسخة منه موجه للرأي العام والوطني قرار المحكمة الإدارية القاضي ببطلان تأسيس الحزب.

واعتبرت عبر بلاغها أن المحكمة انحازت بشكل فاضح لتوجيهات وإملاءات الوزارة، ووصفت هذا الانحياز  بشبح التسلط السياسي لأنه يضرب نزاهة واستقلالية القضاء عبر التوظيف السياسي لمؤسسة من المفروض أن تظل محايدة يضيف البلاغ.

وأعلنت التنسيقية الوطنية  كذلك عبر البلاغ أيضا أنها ستراسل كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية وكل القوى الديمقراطية ،وخوض كل الأشكال والمعارك النضالية دفاعا عن كيان ووجود البديل الديمقراطي ، مضيفة أنه سيظل متشبثا بحقه الدستوري في التنظيم والتأطير والتمثيل ورفض القرار السياسي على حد تعبيرها لأم الوزارات واصفة إياه بالمغلف بمصوغات شكلية واهية.

التنسيقية الوطنية للبديل الديمقراطي دعت من خلال البلاغ كل مكونات البديل الديمقراطي إلى التعبئة ومضاعفة الجهود لخوض المعارك التي ستسطرها والطعن استئنافيا في قرار المحكمة الإدارية ، كما دعت أيضا إلى عقد دورة استثنائية للمنتدى الوطني الموسع والإبقاء على الاجتماعات المفتوحة للتنسيقية الوطنية.

وكانت وزارة الداخلية رفضت ملف تأسيس حزب البديل الديموقراطي، التيار المنشق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لعدم استكماله واستيفائه للشروط القانونية المتعلقة بالأحزاب، مشيرة الى أنه تم رصد مجموعة من الاختلالات والتجاوزات التي شابت المؤتمر التأسيسي للحزب، والذي خلص بانتخاب علي اليازغي منسقا وطنيا له.

وفي ذات السياق اشارت مصادر الأنباء بوست إلى أن وزارة الداخلية طلبت إبطال تأسيس الحزب ولم تطلب إعادة المؤتمر التأسيسي وهذا إن دل فإنما يدل على أن وراء الأكمة ماوراءها على حد تعبير المصادر مفضلة عدم توضيح فحوى تلك العبارة.

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية لحزب البديل الديمقراطي يقودها علي اليازغي نجل الوزير الأسبق محمد اليازغي وهو سياسي معروف بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

13615265_1570337586600592_5200827646919852793_n

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...