اخر الأخبار

خطير: منشآت رياضية تابعة للدولة، يتم استغلالها بمقابل مادي

الأنباء بوست : محمد بوبكر

يطالب عدد كبير من ساكنة مدينة بيوكرى، وزير الشباب والرياضة بفتح تحقيق شامل في خروقات كبرى تعرفها المدينة، و التي تشهد استغلال مرافق عمومية تابعة لوزارة الشباب والرياضة من طرف مسؤولين بالوزارة.

وصرح مصدر مطلع.. أن المدينة شهدت خلال الولاية السابقة للمجلس البلدي(2009-2015) تشييد عدة منشآت رياضية، تندرج ضمن اعتبار الرياضة رافعة أساسية للتنمية، وضمن برامج التنمية البشرية التي تهدف إلى رفع التهميش عن الأحياء المدارية وربطها بمسلسل التنمية ومحاربة الهشاشة، أنجزت ملاعب القرب و قاعة رياضية للأنشطة الرياضية والجماعية، إلا أنه و للأسف الشديد أصبحت هذه الأخيرة، تستغل مقابل 150 درهم للساعة الوحيدة، حيث يتم كراؤها أو أداء الفرق لواجب الاستغلال دون منح تواصيل توضح الجهة المستفيدة من هذه العائدات المادية، و يتم استخلاص واجبات الاستفادة و ولوجها من طرف بعض الآباء وأولياء الأمور بمبالغ مختلفة حسب الفئات والأعمار لما يسمى بالمدارس الرياضية، و يحصل نفس الشيء.. دون منح تواصيل توضح الجهة المستفيدة من العائدات المادية للفرق المتعددة خاصة تلك الممارسة لكرة القدم المصغرة بالقاعات المغطاة.

وفي تصريح قدمه أحد متتبعي الشأن الكروي بمدينة بيوكرى، صرح للجريدة أن القاعة تنظم دوري رمضان الأبرك كل سنة دخل القاعة، تستفيد من خلاله جمعية دعم و تسيير القاعة المغطاة للرياضات ببيوكرى.. من مبلغ 59600 درهم ، بحيث تؤدي الفرق أقل من 35 سنة: 1300 درهم و الفرق أكثر من 35 سنة: 1500 درهم، و السؤال الذي يطرح نفسه هنا: إلى أين تذهب هذه المبالغ و من المستفيد منها ؟

وتجدر الإشارة أن الدوري المنظم هذه السنة شابته مجموعة من الخروقات.. خاصة من ناحية القرعة التي تنظمها اللجنة المنظمة، و كذلك من ناحية توزيع الجوائز على أحسن الحراس، الشيء الذي وصفه متتبعي و جمهور كرة القدم بالإقليم بــ ” الزبونية والمحسوبية “.

وعرفت نهاية هذا الدوري الرمضاني.. تتويج فريق تيميتار عن فئة أقل من 35 سنة، و فريق هوارة عن فئة أكثر من 35 سنة..، كما أشرف عامل إقليم اشتوكة أيت باها.. على توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...