اخر الأخبار

خطير:تاجر مخدرات يحاول الإعتداء على مدير نشر “ريحانة برس” وعائلته وهذه هي التفاصيل

الأنباء بوست : ياسر أروين

تعرض الزميل “عبد الوافي العلام” الناشط الحقوقي ومدير نشر الجريدة الإلكترونية “ريحانة برس” وعائلته لمحاولة اعتداء من طرف تاجر للمخدرات والأقراص المهلوسة، مساء اليوم السبت 9 يوليوز الجاري على الساعة الثالثة والنصف مساءا، بحي “الأقواس” الكائن بمنطقة “يعقوب المنصور” بمدينة الرباط.

واستعمل تاجر المخدرات في محاولة اعتدائه “ساطورة” وبوذرة الرذاذ المعروفة لدى العامة بــ”الكريموجين”، في محاولة منه للإعتداء على مدير النشر وعائلته.

وتعود الأسباب الإعتداء، إلى المجهودات الكبيرة التي يبذلها الزميل “العلام” في محاربة تجارة “القرقوبي” والمخدرات، على مستوى حي “يعقوب المنصور”، خصوصا والتاجر يستعمل الأطفال في عملية التوزيع والبيع، في تحد صارخ للقانون والأعراف الدولية.

هذا وحسب تصريحات “عبد الوافي العلام”، فقد حضرت السلطات الأمنية المداومة بالدائرة الأمنية رقم 17 بـ”يعقوب المنصور”، من أجل اعتقال تاجر المخدرات، لكنه تحدى السلطات ورفض الذهاب مع رجال الأمن.

وأضاف الزميل “العلام” في تصريحاته، أن رجال الشرطة الذين حضروا قاموا بتحرير محضر ضد تاجر المخدرات، حيث سيقوم الناشط الحقوقي والصحفي مدير نشر “ريحانة برس” بتقديم شكاية مباشرة إلى وكيل الملك، من أجل فتح تحقيق في محاولة الإعتداء وكذا بيع “القرقوبي” والمخدرات واستعمال القاصرين في ذلك من طرف تاجر المخدرات المذكور، على حد تعبير الزميل “عبد الوافي العلام.

وعرفت واقعة محاولة الإعتداء على مدير نشر الجريدة الإلكترونية “ريحانة برس” وعائلته، من طرف تاجر المخدرات حضور مجموعة من شهود العيان، بما في ذلك الجيران الذين عاينوا بكثافة محاولة الإعتداء.

للإشارة، فقد استنكرت العديد من الفعاليات والنشطاء الحقوقيون، ما تعرض له “عبد الوافي العلام” من محاولة الإعتداء عليه وعلى عائلته، جراء محاولاته المتكررة لمحاربة تجارة المخدرات واستعمال الأطفال الأبرياء فيها.

المصدر : ريحانة بريس

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...