اخر الأخبار

خطير :بسبب فضحه لخروقات جماعة بني يخلف الزميل مصطفى الزان يتعرض للعنف الجسدي واللفظي

الأنباء بوست

تعرض الزميل مصطفى الزان ليلة أمس السبت للعنف اللفظي والجسدي بمهرجان التبوريدة المقام بمنطقة بني يخلف أثناء قيامه بتغطية إعلامية على يد أشخاص لهم ارتباط بأعضاء جماعة بني يخلف ضواحي مدينة المحمدية.

وقال مصطفى الزان الذي يمارس صحافة المواطن أو الصحافة التشاركية عبر صفحته بالفيسبوك إنه تعرض ليلة أمس السبت-الأحد إلى اعتداء من طرف ما أسماهم بلطجية ،الأول يدعى آدم وهو معروف لدى المصالح الإدارية لجماعة بني يخلف إذ أنه حسب الزان يصول ويجول بين دهاليز الجماعة دون أن تربطه علاقة بها، أما الثاني ويدعى حمزة ميتة وهو ابن مستشار بالجماعة.

وأضاف الزان أنه وخلال قيامه بجولة صحفية بالمهرجان وهي جولة تدخل في إطار المألوف ومسموح بها قانونا للعموم وذلك لجمع معطيات ومعلومات لتنوير الرأي العام اعترض المعنيان سبيله وقاموا على ضربه وتعنيفه وسبه وشتمه وسرقة محفظته التي تتضمن مبلغ 600 درهم وبعض وثائقه الخاصة إضافة إلى محاولة انتشال هاتفه النقال.

وأفادت بعد المصادر  الصحفية التي كانت تقوم بتغطية ذات المهرجان أن المدعو حمزة ميتة ابن المستشار الجماعي بجماعة بني يخلف والمدعو آدم، كانا في حالة سكر طافح لحظة الاعتداء على الزميل مصطفى الزان .

وتجدر الإشارة إلى أن الزميل مصطفى الزان  وهو ناشط سياسي كذلك ساهم بشكل كبير في فضح تلاعبات وخروقات جماعة بني يخلف وبعض الإدارات العمومية الموجودة بمدينة المحمدية، كما أنه يعد مصدرا موثوقا للعديد من المنابر الإعلامية، لكن إسهامه في فضح المستور حسب مصادر ، نتجت عنه عواقب وخيمة وصلت إلى تعنيفه، إذ أصبح مهددا في سلامته وأمن أسرته، وقبل أيام انخرط العديد من الأشباح الفيسبوكيين للقذف في عرضه ، لكن الزان حسب مصادر للأنباء بوست لم يتوان عن مهمته الموكلة إليه والتي شعارها فضح الفساد  وتنوير الرأي العام وجعل  منطقة بني يخلف تحت المجهر.

جدير بالذكر أن مهرجان بني يخلف للتبوريدة انطلق يوم 6 يوليوز  رغم أنه كان مبرمجا يوم 4 يوليوز وسينتهي اليوم الأحد 10 من الشهر نفسه تابع لجمعية بني مغيث للفروسية  يحضره كبار الأعيان بمنطقة بني يخلف ومستشارون جماعيون لجماعة بني يخلف وبعض المسؤولين من إدارات عمومية مختلفة.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...