الدكتورة سميرة رشيد تدعو الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها بخصوص تخفيض ثمن الأدوية

الأنباء بوست

قالت الدكتورة سميرة رشيد ( طبيبة صيدلية) في تصريح لصحيفة الأنباء بوست  بخصوص تخفيض وزارة الصحة لأثمان 139 من الأدوية إن هذا التخفيض ليس في صالح الصيادلة لأنه يأتي على حساب هامشهم الربحي.

ونبهت الدكتورة سميرة إلى كون هذا القرار سيؤدي بسوق الصيادلة للإفلاس ،مشيرة إلى أن أكثر من 3 آلاف صيدلي تعرض للإفلاس و أكثر من 4 آلاف منهم في المحاكم مع الشركات بسبب الشيكات بدون رصيد، وأضافت أن تخفيف ثمن الأدوية هو في صالح المواطن وهذا شيء رائع ونصفق له لأن صحة المواطن أهم من كل شيء، وتساءلت في نفس السياق أين دور الحكومة في ذلك ؟ لأنها هي من يجب عليها  أن تتحمل هذا الفرق دون المساس  بالصيدلي وتتحمل مسؤولية قرار وزير الصحة الحسين الوردي معتبرة إياه بالقرار المتهور.

وأوضحت في السياق ذاته  أن الصيدلي هو الضحية الأول من هذا القرار وهو مواطن كذلك في نهاية المطاف فمن ينقذه من الإفلاس؟ تتساءل الدكتورة رشيد، مضيفة أن هناك الآلاف من الصيادلة مهددين بالإفلاس والوزير الوردي يقدم صغار الصيادلة (المبتدئين) أكباش فداء مقابل نجاح سياسته الدعائية.

الدكتورة سميرة رشيد  دعت الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في هذا الباب وأكدت أن السياسة التي تنتهجها وزارة الصحة في شخص وزيرها ماهي إلا تسويق وإشهار يسبق الانتخابات التشريعية المقبلة وهي حملة دعائية انتخابية  للوزير سابقة لأوانها.

وتساءلت في ختام تصريحها “لماذا فقط الأدوية هي التي يشملها التخفيض في حين أن جميع المواد الإستهلاكية الأساسية تعرف ارتفاعا مهولا يوما عن يوم وعلى أي أساس يتم تخفيض ثمن الأدوية؟ تضيف الطبيبة الصيدلية .

يأتي تصريح الدكتورة سميرة رشيد  عقب القرار الذي اتخذته وزارة الصحة بتخفيض ثمن 139 دواء تفعيلا للسياسة الدوائية الوطنية وفق بلاغ صادر عنها والذي يهم بالخصوص الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض الربو وبعض الأمراض الالتهابية والأمراض المعدية وأمراض الجهاز الهضمي والأدوية الخاصة بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والمضادات الحيوية إلى جانب بعض أنواع السرطانات.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعرب عن ارتياحه الكبير للآثار الاقتصادية والاجتماعية لاتفاق الصيد البحري مع المغرب

الأنباء بوست: و.م.ع الاتحاد الأوروبي يعرب عن ...

البنك الدولي: قرض بقيمة 202 مليون دولار لدعم لتحسين نظام الحكامة والخدمات الحضرية بالدار البيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع وافق مجلس المديرين ...

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

البرنامج التنموي “الحسيمة .. منارة المتوسط” يتقدم وفقا للآجال المحددة

الأنباء بوست أكد فريد شوراق، عامل ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...