حزب الديمقراطيين الجدد يضع اللمسات الأخيرة لدخول الاستحقاقات التشريعية المقبلة

الأنباء بوست

قالت مصادر من داخل حزب الديمقراطيين الجدد إن الحزب انخرط منذ شهور في تدارس ترتيبات الاستحقاقات التشريعية المقبلة ، مضيفة أن اجتماعا لمكتبه السياسي انعقد يوم السبت بمقره المركزي بالدار البيضاء استمر لساعات طوال  ترأسه رئيس الحزب الدكتور محمد ضريف وذلك لمواصلة دراسة المشروع الانتخابي ومناقشة المعايير المتطلبة في لوائح الترشيحات التي بدأ الحزب يتوصل بها قصد المصادقة عليها.

وأضافت ذات المصادر أن أعضاء المكتب السياسي للحزب في طور الحسم بخصوص اللائحة الوطنية الخاصة بالنساء والشباب، حيث تم تدارس  تشكيلتها سواء في الجانب المتعلق بالنساء أو بالشباب مع تحديد عدد ممثلي كل جهة من جهات المملكة .

وفي سياق متصل تمت مناقشة المعايير التي ينبغي مراعاتها في منح التزكيات لمرشحي و مرشحات حزب الديمقراطيين الجدد للاستحقاقات المقبلة التي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل.

أعضاء المكتب السياسي أكدوا خلال اجتماعهم على ضرورة إعطاء الأولوية  للمرشحين والمرشحات الذين يمتازون بالكفاءة و النزاهة و الأمانة و القدرة على القيام بالوظيفة التمثيلية كما ينص على ذلك القانون التنظيمي للأحزاب السياسية .

وأعلن أعضاء المكتب السياسي خلال نفس الاجتماع عن عقد اللقاء الوطني الثاني لأعضاء تنسيقيات الحزب الموجودين بربوع المملكة لعرض اللوائح النهائية للمرشحين التي ستتم  المصادقة عليها من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات وتقديم البرنامج الانتخابي الذي سيخوض به حزب الديمقراطيين الجدد استحقاقات 7 أكتوبر من السنة الجارية.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الديمقراطيين الجدد سيدخل غمار الاستحقاقات التشريعية المقبلة لأول مرة، ودخل السنة الماضية (2015) انتخابات المجالس الجهوية والمجالس الجماعية، إضافة إلى انتخابات الغرف المهنية.

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك محمد السادس يلغي زيارة إلى مالي لهذه الأسباب

الأنباء بوست قالت مصادر دبلوماسية، ان ...

ضبط أكثر من طنين من المخدرات في منطقة الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية

الأنباء بوست أجهضت أجهزة الأمن المغربية ...

تقرير:المغرب سيواصل إنفاقه العسكري لمواجهة التهديدات الجزائرية

الأنباء بوست كشف تقرير جديد «لمعهد ...

تقارير سرية تسقط رجل سلطة برتبة قائد شن حملة ضد مسؤولين بالقنيطرة

الأنباء بوست أعفى وزير الداخلية رجل ...

توطيد التعاون الثنائي بين المغرب و النيجر في مجال الإعلام والاتصال.

الأنباء بوست على إثر الزيارة الودية ...

توقف حركة السير بين بدال شمال آسفي ومحطة الأداء الرئيسية بآسفي

الأنباء بوست : و م ع ...