جرسيف: بسبب غياب المعدات الطبية رضيعة تفارق الحياة بالمستشفى الاقليمي

الأنباء بوست

مراسلة /أمينة بومهراز

مسلسل من العذاب ذاك الذي عاشته اسرة المولودة المتوفية ،نروي لكم تفاصيله وعلى لسان الاسرة عينها إثر زيارتنا لها بمقر سكناها بدوار السويهلة على مفرق بلفرح حوالي 16كلمتر جماعة تادرت اقليم جرسيف.

منذ يوم الإثنين 11/7/2016 حيث اشتد ألم المخاض لذى السيدة (ج-ل) لتنقل إلى المشفى اﻹقليمي بجرسيف بسيارة إسعاف جماعة تادرت التي تتوفر على مستوصف تغيب عنه كل مقومات المستوصف، وتسرد الأسرة بعد وصولها المشفى أنها لم تلقى أي نوع من الإهتمام والرعاية ليومين ،على العكس من أجل إجراء تحاليل بولية طلب من الاسرة التنقل خارج المشفى وجلب قارورات التحاليل وأخد العينة وارجاعها الى المختبر الوحيد بالمدينة خارج المشفى فلما المستشفى تتوفر على مختبر إذا؟؟؟ ليتم اخراجها يوم الخميس من المشفى تتوفر الاسرة على ورقة الخروج على انها ﻻ تعاني شيئ وبمجرد وصولها الى الدوار زاد الم المخاض ليتم ارجاعها في  حينها الى المشفى في سيارة الوقاية المدنية وتنجب مولودتها على مشارف المدينة قرب الثكنة العسكرية بسيارة تفتقر الى التدخل الاستعجالي.

1468708749

وبعد وصولها للمشفى الاقليمي بجرسيف  تتكرر نفس المعاملة وتهمش السيدة ومولودتها الخديج التي لم تحضى بحضانة وﻻ مصل للكليكوز الذي طلب من الاسرة بأواخر الليل جلبه من الصيدلية المناوبة والتي هي الاخرى ﻻتتوفر عليه حتى يبقيها حية لعدم قدرتها على الرضاعة.

هذا وتزامنت الحادثة مع وجود السيد المندوب بالمستشفى والذي طلب من الطبيبة سرد الحالة التي اخبرته عدم توفر المشفى على حضانة للمولودة وانها اتصلت بوجدة وتازة ورفضتا استقبال المريضة لعدم توفر الحضانة هناك هذا في الوقت الذي استبشرت الساكنة خيرا بمستشفى اقليمي وبمعدات متطورة لتفاجئ لاحقا بغياب كل شيء.

وبين قلة حيلة المندوب حسب تصريحات الاسرة وغياب المعدات الطبية ومصل حيوي يبقي الوليدة على قيد الحياة تفارق هذه اﻷخيرة الحياة تاركة ورأها أم مكلومة تنذب حظها كل ذنبها أنها تواجدت في المكان الغلط وفي الزمان الغلط .

فإلى من تتجه الساكنة لرفع تظلماتها؟ وكم من الوقت ستبقى تعد وفياتها المغادرة للمستشفى؟ هل وزير الصحة العمومية يعلم بالحالة المزرية للمستشفى الاقليمي؟ من يتحمل مسؤولية وفاة الرضيعة؟ هل المستشفى الذي لا يتوفر على المعدات الضرورية ؟ أم الأطباء الذين ربما لم يقوموا بالواجب؟ أم المندوب الذي لم يقوم بدوره في  نقل هموم الساكنة ومعاناتهم لوزير الصحة؟ أم المسؤولية وكل المسؤولية يتحملها وزير الصحة بسبب سياسة وزارته التي تتبع سياسة الترقيع والديبناج؟

 

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في تقطير وترويج مسكر ماء الحياة

الأنباء بوست : و.م.ع تمكنت المصلحة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...

دورة استثنائية للمجلس الوطني للمصباح من أجل محاسبة العثماني

الأنباء بوست تراجع المتحمسون بحزب العدالة ...

عائلة أصوات تنظم حملة للتبرع بالدم

الأنباء بوست نظمت عائلة أصوات حملة ...