اخر الأخبار

مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء يصادق على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2017

الأنباء بوست : و.م.ع

صادق مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء ، الاثنين 18 يوليوز، برسم الدورة الاستثنائية لشهر يوليوز الجاري، على المخصص الإجمالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية ل 2017.

وتبلغ الحصة الإجمالية المرصودة للمقاطعات برسم السنة المالية 2017 ثلاثة ملايير و570 مليون و 500 ألف درهم، صادق المجلس على تخصيص 70 في المائة من هذه الحصة الإجمالية للتدبير المحلي، و 30 في المائة منها للتنشيط المحلي.

كما تم تقديم بيان تنفيذ ميزانية جماعة الدار البيضاء برسم السنة المالية 2015 التي تتضمن، على الخصوص، مداخيل ميزانية التسيير والحصيلة النهائية لمصاريف التسيير ومداخيل ميزانية التجهيز حسب مصدر الاعتمادات، بالإضافة إلى الحصيلة النهائية لتنفيذ ميزانية السنة المالية لنفس السنة .

من جهة أخرى، صادق المجلس على تكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، وذلك في إطار تنزيل فصول الدستور المتعلق بمشاركة المواطنين والجمعيات في تدبير الشأن المحلي انطلاقا من مبدأ الديمقراطية التشاركية. ويعتبر نشاط هذه الهيئة التي تتكون من شخصيات تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني يقترحهم رئيس المجلس الجماعي، عملا تحضيريا داخليا تقدم بموجبه لمجلس الجماعة توصيات وملتمسات.

ويقوم رئيس المجلس الجماعي بصفة دورية بإخبار أعضاء الهيئة بمآل توصياتها وملتمساتها واقتراحاتها.  من جانب آخر، صادقت الدورة على انتخاب ممثلي المجلس بمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (المغرب 2018): المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا

الأنباء بوست أوقعت قرعة نهائيات بطولة ...

اتفاق التبادل الحر مع الميركوسور سيمكن من تعزيز تموقع المغرب كمحور اقتصادي

الانباء بوست أكد سفير المغرب بالبرازيل، ...

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بنسبة 1،38 في المئة في تسعة أشهر

الأنباء يوست أكد الكاتب العام لوزارة ...

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

المقاولات المغربية والنيجيرية تطلع بمراكش على مختلف فرص الأعمال المتاحة بالبلدين

الأنباء بوست انطلقت يوم الأربعاء بمدينة ...