الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية تنظم قافلة طبية لفائدة سكان دوار تمسال

الأنباء بوست

تحت شعار ” صحتنا في المحافظة على بيئتنا” تنظم الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية بتنسيق مع جمعية تقنيي المركز الإستشفائي بابن رشد بالدارالبيضاء وجمعية تمسال للتنمية المستدامة قافلة طبية لفائدة ساكنة دوار تمسال ، جماعة تلوات إقليم ورزازات وذلك يوم السبت 23 يوليوز 2016.

ddd

 و ستحط  هذه القافلة  الطبية رحالها بالجنوب وبالضبط نواحي ورزازات جماعة تلوات دوار تمسال  على اعتبار أن مثل هاته المنطقة وغيرها من المناطق الأخرى في المغرب تعرف الإقصاء والتهميش .

و عن اختيار هذا الشعار قال رئيس الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية السيد محمد المالكي أن شعار البيئة في هذه الظرفية جاء تزامنا لما يشهده المغرب  هذه الأيام والأيام المقبلة تنظيم مؤتمر عالمي حول المناخ (كوب 22)  الذي سينعقد بمراكش في الشهور المقبلة مضيفا أن المغرب وكغيره من دول العالم  يواجه  أزمة بيئية وصحية غير مسبوقة.

 وأشار السيد المالكي أنه وعلى الرغم من التقدم في مجالي الصحة والبيئة، إلا أن الوضع يقترب من حافة كارثية كونية، مؤكدا أن العالم بأسره يواجه مشكلات غاية في الاتساع وبعيدة الأثر والتي تهدد بالخطر ومستقبل رفاه البشرية

 السيد محمد المالكي أوضح أن الجمعية  المواطنة للتضامن والتنمية تعي أهمية المحافظة على البيئة كسبيل للحصول على الصحة الجيدة مضيفا أن الجمعية عملت على يكون شعار هذه القافلة هو صحتنا بالمحافظة على بيئتنا لأنه  شعار المرحلة  الراهنة.

جدير بالذكر بأن المكان الذي ستحط به القافلة الطبية هو مكان ذو بيئة خاصة ومناخ متميز و صحي وهي معطيات تفرض حسب السيد المالكي بالضرورة الحفاظ عليه والسعي الدائم نحو الإبقاء عليه ،مشيرا  أن الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية قد نظمت العديد من القوافل الطبية بالمناطق النائية الموجودة بالمغرب همت جميع جهات المملكة . 

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حراك الريف المغربي.. ماذا نريد؟!

حسن اليوسفي المغاري “أنا أُطالبُ بحقي ...

وزارة الصحة : مركز الأنكولوجيا بالحسيمة يواصل أداء خدماته منذ 2008 بدون انقطاع

الأنباء بوست : و.م.ع أكدت وزارة ...

مندوبية السجون تنفي استقبال الزفزافي بالهتاف باسمه في سجن عكاشة

الأنباء بوست : و.م.ع فندت المندوبية ...

إقليم الحسيمة.. امتحانات الباكالوريا تمر في ظروف “جد عادية”

الأنباء بوست : و.م.ع أكد رئيس ...

لفتيت يؤكد عدم تسجيل أي تجاوزات أمنية طيلة الاحتجاجات بالحسيمة

الأنباء بوست أكد وزير الداخلية عبد ...

عالي الهمة : أعرف جيدا من هو رئيس الحكومة

الأنباء بوست نفى المستشار الملكي فؤاد ...