الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية تنظم قافلة طبية لفائدة سكان دوار تمسال

الأنباء بوست

تحت شعار ” صحتنا في المحافظة على بيئتنا” تنظم الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية بتنسيق مع جمعية تقنيي المركز الإستشفائي بابن رشد بالدارالبيضاء وجمعية تمسال للتنمية المستدامة قافلة طبية لفائدة ساكنة دوار تمسال ، جماعة تلوات إقليم ورزازات وذلك يوم السبت 23 يوليوز 2016.

ddd

 و ستحط  هذه القافلة  الطبية رحالها بالجنوب وبالضبط نواحي ورزازات جماعة تلوات دوار تمسال  على اعتبار أن مثل هاته المنطقة وغيرها من المناطق الأخرى في المغرب تعرف الإقصاء والتهميش .

و عن اختيار هذا الشعار قال رئيس الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية السيد محمد المالكي أن شعار البيئة في هذه الظرفية جاء تزامنا لما يشهده المغرب  هذه الأيام والأيام المقبلة تنظيم مؤتمر عالمي حول المناخ (كوب 22)  الذي سينعقد بمراكش في الشهور المقبلة مضيفا أن المغرب وكغيره من دول العالم  يواجه  أزمة بيئية وصحية غير مسبوقة.

 وأشار السيد المالكي أنه وعلى الرغم من التقدم في مجالي الصحة والبيئة، إلا أن الوضع يقترب من حافة كارثية كونية، مؤكدا أن العالم بأسره يواجه مشكلات غاية في الاتساع وبعيدة الأثر والتي تهدد بالخطر ومستقبل رفاه البشرية

 السيد محمد المالكي أوضح أن الجمعية  المواطنة للتضامن والتنمية تعي أهمية المحافظة على البيئة كسبيل للحصول على الصحة الجيدة مضيفا أن الجمعية عملت على يكون شعار هذه القافلة هو صحتنا بالمحافظة على بيئتنا لأنه  شعار المرحلة  الراهنة.

جدير بالذكر بأن المكان الذي ستحط به القافلة الطبية هو مكان ذو بيئة خاصة ومناخ متميز و صحي وهي معطيات تفرض حسب السيد المالكي بالضرورة الحفاظ عليه والسعي الدائم نحو الإبقاء عليه ،مشيرا  أن الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية قد نظمت العديد من القوافل الطبية بالمناطق النائية الموجودة بالمغرب همت جميع جهات المملكة . 

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد جودة وسلامة البيض في السوق المغربية

الأنباء بوست: و.م.ع أكد المكتب الوطني ...

إرساء نظام جديد للوظيفة العمومية يقوم على مفهوم “الوظيفة” بدل “الدرجة”

الأنباء بوست:و.م.ع قال الوزير المنتدب لدى ...

أسيس المسرار: نحن مثل الشمعة، تعطي النور و تدوب لوحدها لا أحد يهتم بها

      الأنباء بوست: حاوره ...

البيضاء تحتضر بين الإصلاح والإختناق

الأنباء بوست: أشرف مهيب الدار البيضاء ...

برشلونة يعلن تسلم 222 مليون يورو لفسخ عقد نيمار

الأنباء بوست: وكالات أعلن برشلونة المنتمي ...

المغرب يحرز ثلاث ميداليات في الدوري الدولي لكرة السرعة الشاطئية بالحمامات

الأنباء بوست:و.م.ع أحرز الفريق المغربي لكرة ...