اخر الأخبار

تسليم الشهادات ل 239 خريجا من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء

الأنباء بوست/و.م.ع

تم ، مساء أمس الأربعاء بالدار البيضاء، توزيع شهادات التخرج على الفوج 43 من خريجي المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، الذي يضم 239 طالبا من مختلف الأسلاك.

وجرى بهذه المناسبة تسليم ثمان شهادات دكتوراه و21 شهادة لسلك الخبرة المحاسباتية و210 شهادة لسلك المدرسة العليا، وذلك في حفل ترأسه وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيد مولاي حفيظ العلمي.

وأشاد السيد العلمي، في كلمة بالمناسبة، بالمجهودات التي بذلتها الأطر الإدارية والتربوية وعموم الطلبة بالمعهد، لتحقيق التميز والجودة، اللذين جعلا خريجي هذه المؤسسة من خيرة الأطر التي تخرجها مؤسسات التعليم العالي بالمغرب.

وأضاف أن المعهد، ومنذ 43 سنة، عمل على تقديم تكوين بمواصفات عالية، أتاحت له الاستجابة للحاجيات المتنامية للفاعلين الاقتصاديين بفعل الدينامية التي بات يعرفها الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المغرب استطاع بفضل جهوده المتواصلة على هذا المستوى أن يؤسس لمناخ اقتصادي يضمن نموا سليما وتنمية مندمجة ومستدامة.

وفي هذا السياق، أبرز السيد العلمي أن “المخططات الاستراتيجية القطاعية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس هي خطوة في اتجاه المستقبل”، معتبرا أن مخطط تسريع وتيرة التنمية الصناعية مكن القطاع الصناعي من أن يحقق طفرة نوعية وسريعة.

ودعا الوزير أطر وطلبة المعهد إلى دعم الدينامية التي يعرفها المجال الصناعي بالمغرب من خلال تخريج أطر أكفاء قادرة على مجابهة الرهانات الاجتماعية والسياسية لاقتصاد الغد.

من جانبها، هنأت مديرة المعهد السيدة ندى بياز مجموع الخريجين وعائلاتهم، معربة عن أملها في أن يواصلوا مسيرة التفوق ليكونوا جديرين بالشهادات التي حصلوا عليها بعد سنوات من الجهد والعناء.

كما دعت الخريجين الجدد إلى تحمل المسؤولية على المستويين الفردي والجماعي، وإلى الالتزام بقيم المواطنة وبالمواثيق الأخلاقية، وجعلها في صلب اختياراتهم وقراراتهم في المستقبل، إلى جانب العمل على الحفاظ على سمعة المؤسسة بالتوقيع على مسار مهني ناجح ومتميز.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يدعو إلى زيادة رأس مال مجموعة البنك الدولي لتمكينها من مواصلة تنفيذ “رؤيتها المستقبلية”

الأنباء بوست دعا المغرب إلى زيادة ...

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس حفل تدشين متحف “إيف سان لوران مراكش”

الانباء بوست ترأست صاحبة السمو الملكي ...

واشنطن:منح السيد الجواهري جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم

الانباء بوست تم يوم السبت بواشنطن ...

أكادير : مشاركون في ندوة حول التسامح يبرزون الدور الريادي للمغرب بقيادة جلالة الملك في الترويج لقيم التسامح والحوار

الأنباء بوست أبرز نخبة من الساسة ...

برلمانيون:خطاب جلالة الملك حمل رسائل واضحة وأسس لمرحلة وطنية جامعة

الأنباء بوست: و.م.ع أكد عدد من ...

النص الكامل للخطاب الملكي السامي داخل قبة البرلمان

  الأنباء بوست النص الكامل للخطاب ...