اخر الأخبار
REFILE-REMOVING EXTRA WORDSecurity checks visitors of the fair grounds ahead of the upcoming New Year's Eve celebrations, close to the Brandenburg Gate in Berlin, Germany, December 30, 2015. REUTERS/Hannibal Hanschke

آخر الآخبار والتفاصيل بميونخ : مقتل 10 أشخاص في إطلاق نار بمركز تجاري بينهم منفذ الاعتداء

الأنباء بوست

قتل عشرة أشخاص بينهم منفذ الهجوم (الذي أقدم على الانتحار) مساء الجمعة في مدينة ميونيخ الألمانية عندماأطلق شاب ألماني من أصول إيرانية يبلغ من العمر 18 عاما النار في أكبر مركز تجاري في عاصة بافاريا(جنوب)، كما أعلن  قائد شرطة ميونيخ هوبيرتوس أندريه ليل الجمعة السبت في مؤتمر صحفي.

وأضاف قائد الشرطة قائلا إن الدافع وراء إطلاق النار غير واضح وأنه على الرغم من التقارير التي ظهرت في وقت سابق فلا يوجد ما يشير إلى ضلوع أي مهاجمين إضافيين في الحادث. وأوضح أن المسلح القتيل عُثر عليه في شارع جانبي  قرب المركز التجاري بميونيخ.، مشيرا إلى أنه لم يكن معروفا من قبل الشرطة، وأنه استخدم مسدسا.

وقال قائد شرطة ميونيخ إن المسلح قتل تسعة أشخاص من بينهم بعض الشبان قبل أن يقتل نفسه. وأصيب 16 شخصا في الهجوم من بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة وعدة أطفال. وصرح أيضا أن الشرطة تحاول تحديد هويات الأشخاص الذين قُتلوا في الهجوم ولا توجد تفصيلات بشأن الهويات.

وقد دوت صفارات إنذار سيارات الشرطة في شوارع ميونيخ التي أقفرت فجأة، وبدت المدينة وكانها محاصرة مساء الجمعة بعد إطلاق النار في أحد أكبر المراكز التجارية في عاصمة بافاريا.

ودعت شرطة ميونيخ سكان المدينة التي تعد 1,5 مليون شخص إلى ملازمة منازلهم. فخلت الشوارع من المارة بسرعة، بينما تم وقف وسائل النقل المشترك عن العمل لبعض الوقت في مدينة مليئة بالحياة إجمالا وتضم عددا من أبرز أعمدة الاقتصاد الالماني.

وتوقفت كل القطارات بين المناطق والمترو عن العمل، بينما كانت مروحيات تحلق فوق شمال المدينة حيث يقع المركز التجاري، وعلى بعد مسافة قريبة من الملعب الأولمبي.

وأقفلت المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية أبوابها، بينما كان التلفزيون الألماني يبث صورا لشوارع مقفرة. ونشر مواطن شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن صورا لأشخاص يهربون من مطعم ماكدونالد حيث بدأ إطلاق النار، ورجل بلباس أسود يطلق النار عليهم.

في محيط المركز التجاري الذي يضم 130 محلا تجاريا تقريبا في طابقين، توقفت سيارات إسعاف وإطفاء. وهو المركز الأكبر في بافاريا وقد افتتح في العام 1970.

لكن بعد كل الروايات عن ثلاثة مهاجمين على الأقل، أعلنت الشرطة الألمانية ليل الجمعة السبت أن إطلاق النار هو من تنفيذ رجل واحد أقدم على الانتحار.

وعرض أصحاب فنادق وسكان عبر مواقع التواصل الاجتماعي استضافة أشخاص علقوا في ميونيخ، في مبادرات تضامن.

وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...