ميركل مصدومة من اعتداء ميونيخ وتثمن على أداء الشرطة

الأنباء بوست

أعربت المستشارة انغيلا ميركل عن صدمتها حيال هجوم ميونيخ ،الذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص بالإضافة إلى انتحار منفذ الهجوم. في الوقت نفسه، أشادت ميركل يوم السبت ( يوليو) في مؤتمر صحافي في برلين بعمل أطقم العمليات الذي كان “على درجة عالية من الاحترافية” ووصفتهم بأنهم كانوا معاوني و”حماة المواطنات والمواطنين في أفضل معاني العون والحماية”.

وأشارت ميركل إلى أن التعاون بين سلطات ولاية بافاريا والحكومة الاتحادية كان على أفضل ما يكون، وأضافت أن ألمانيا تحزن ” ببالغ الأسى” على هؤلاء الذين لن يتمكنوا من العودة إلى ذويهم أبدا”. واختتمت ميركل تصريحاتها بالقول إن المهم الآن هو توضيح الجريمة بشكل كامل.

وخاطبت ميركل ذوي الضحايا قائلة: “نحن نفكر فيكم ونشاطركم الألم ونعاني معكم”، مشيرة إلى أن الجريمة كانت أكبر من أن تُحْتَمَل إذ أنها وقعت في وقت الأنباء المفزعة إذ سبقها قبل أكثر من أسبوع الهجوم الإرهابي في مدينة نيس الفرنسية وتلا هجوم نيس بعد ذلك بقليل ” الهجوم المروع الذي لا يصدق بالفأس في قطار بمدينة فورتسبورغ”.

وتحدثت ميركل عن العديد من إيماءات المساعدة في ميونيخ ،وقالت إن هذه الإيماءات أظهرت “إلى أي مدى نحن نعيش في مجتمع حر متآخ إنسانيا” وشددت على أن “قوتنا تكمن” في هذه الحرية والتآخي الإنساني. وتابعت ميركل أن كثرة التعازي الواردة من الدول الأخرى “تجعلنا ندرك جيدا أن التضامن موجود أيضا بين الشعوب”.

من جانبه، قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير الذي قطع رحلته إلى الولايات المتحدة وعاد إلى برلين إن منفذ اعتداء ميونيخ لم يكن معروفا لدى الأجهزة الأمنية أو لدى الشرطة. وأضاف أنه لم يتعرض يوما ما لتحقيقات ولم يكن أمنيا معروفا بأي شكل من الأشكال. مشيرا إلى أنه لذلك لم تتوفر معلومات عن هذا الشخص لدى الأجهزة المعنية.

كما أكد دي ميزير نتائج التحقيقات الأولية لحادث المأساوي في ميونيخ والتي أشارت إلى أن المنفذ هو شاب ألماني من أصل إيراني قام بالعملية لوحده على الأرجح ولدوافع غير معروفة.

من جهته، عبر نائب المستشارة وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي زيغمار غابريل عن صدمته العميقة حيال اعتداء ميونيخ ودعا الجميع إلى توخي الهدوء وعدم الانجرار وراء الشائعات والتكهنات معبرا عن مواساته لذوي ضحايا الاعتداء.

على صعيد آخر، قالت وزير الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إنها وأثناء مجرى أحداث اعتداء ميونيخ وضعت وحدة عسكرية متخصصة تابعة للجيش الألماني على أهبة الاستعداد للمساعدة على احتواء الوضع في ميونيخ. وقالت الوزير في حديث مع صحيفة “فرانكفورتر الغاماينه زونتاغ تسايتونغ” إنها وضعت الوحدة العسكرية على أهبة الاستعداد طالما لم تتضح معالم الجريمة في ميونيخ طيلة ساعات العملية.

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حراك الريف المغربي.. ماذا نريد؟!

حسن اليوسفي المغاري “أنا أُطالبُ بحقي ...

وزارة الصحة : مركز الأنكولوجيا بالحسيمة يواصل أداء خدماته منذ 2008 بدون انقطاع

الأنباء بوست : و.م.ع أكدت وزارة ...

مندوبية السجون تنفي استقبال الزفزافي بالهتاف باسمه في سجن عكاشة

الأنباء بوست : و.م.ع فندت المندوبية ...

إقليم الحسيمة.. امتحانات الباكالوريا تمر في ظروف “جد عادية”

الأنباء بوست : و.م.ع أكد رئيس ...

لفتيت يؤكد عدم تسجيل أي تجاوزات أمنية طيلة الاحتجاجات بالحسيمة

الأنباء بوست أكد وزير الداخلية عبد ...

عالي الهمة : أعرف جيدا من هو رئيس الحكومة

الأنباء بوست نفى المستشار الملكي فؤاد ...