ألمانيا.. قتيل و12 جريحا في تفجير عبوة ناسفة

الأنباء بوست

أعلنت الشرطة في مدينة انسباخ بجنوب المانيا ان الشخص الذي قتل في الانفجار “المتعمد” الذي دوى مساء الاحد امام مطعم في المدينة هو نفسه من يشتبه بأنه وضع المادة المتفجرة التي ادت ايضا الى اصابة 12 آخرين بجروح.

ودوى الانفجار عند نحو الساعة 22.00 بالتوقيت المحلي أمام مطعم قريب من المكان الذي كان مفترضا ان يتم فيه تنظيم مهرجان موسيقي في الهواء الطلق بحضور 2500 شخص. لكن هذا المهرجان تم الغاؤه. ورجحت وسائل اعلام محلية ان يكون هذا المهرجان هو الهدف الحقيقي للانفجار.

واضافت الشرطة في بيان ان “انفجارا دوى في وسط المدينة واظهرت اخر عناصر التحقيق ان الرجل الذي افتعله قد قتل”.

وقالت الشرطة إن المهاجم سوري الجنسية ويبلغ من العمر 27 عاما، ولكنها لم تحدد إذا كان الهدف من الهجوم هو القتل أو الانتحار.

وأوضحت الشرطة أن طلب اللجوء الذي قدمه المهاجم تم رفضه، وأنه حاول الانتحار مرتين من قبل.

وأكدت أن محتويات حقيبة المهاجم كانت تكفي لقتل وجرح عدد أكبر من الضحايا، مشيرة إلى أن المهاجم خضع لعلاج نفسي في فترة سابقة.

واشار متحدث باسم الشرطة الى ان 12 شخصا اصيبوا بجروح جراء الانفجار، بينهم 3 حالتهم خطيرة. ولم تقدم الشرطة اي عنصر حول الاسباب المحتملة لهذا الانفجار الذي تم تنفيذه في الوقت الذي تعيش فيه المانيا توترا شديدا بعد سلسلة من الاعمال المأسوية.

وقال مايكل سييفنر المتحدث باسم وزارة الداخلية الاقليمية في ولاية بافاريا حيث تقع مدينة انسباخ، ان “الامر يتعلق بانفجار تم افتعاله بشكل متعمد”.

وعندما سئل ما اذا كان الانفجار ناجما عن قنبلة، اوضح “نحن نتحقق من ذلك حاليا”، مضيفا انه لا يزال “من السابق لأوانه” تحديد ما اذا كان الامر يتعلق باعتداء ام لا.

وتوجهت وحدة من الشرطة المتخصصة في المتفجرات الى المكان لتحديد السبب الدقيق للانفجار.فيما تحدث شهود عيان من جهتهم عن ان انفجارا او انفجارين قد دويا في المكان.

ووصل الاسعاف الى وسط مدينة انسباخ البافارية وأغلقت الشرطة جميع مداخلها. وتوجه وزير الداخلية الاقليمي يواكيم هيرمان الى مكان الانفجار.

وهذه المرة الثالثة في أسبوع واحد التي تشهد فيها ولاية بافاريا حوادث مأسوية. فقد اقدم شاب يبلغ 18 عاما ويعاني مشكلات نفسية على قتل 9 اشخاص في ميونيخ مساء الجمعة، بعد ان استوحى جريمة النروجي المتطرف اندريس بيرينغ بريفيك.

والاثنين الفائت اقدم طالب لجوء قال انه من الجنسية الافغانية، على جرح خمسة اشخاص بالفأس داخل قطار في فورتسبورغ.

العربية نت

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب..تسجيل مستويات قياسية لاستهلاك الكهرباء بسبب الحرارة المفرطة

الأنباء بوست: و.م.ع أعلن المكتب الوطني ...

عقوبات أميركية بحق المكسيكي ماركيز لارتباطه بشبكة مخدرات

الأنباء بوست: وكالات  فرضت وزارة الخزانة ...

إرساء نظام جديد للوظيفة العمومية يقوم على مفهوم “الوظيفة” بدل “الدرجة”

الأنباء بوست:و.م.ع قال الوزير المنتدب لدى ...

أسيس المسرار: نحن مثل الشمعة، تعطي النور و تدوب لوحدها لا أحد يهتم بها

      الأنباء بوست: حاوره ...

البيضاء تحتضر بين الإصلاح والإختناق

الأنباء بوست: أشرف مهيب الدار البيضاء ...

برشلونة يعلن تسلم 222 مليون يورو لفسخ عقد نيمار

الأنباء بوست: وكالات أعلن برشلونة المنتمي ...