تفاصيل انفجار عبوة ناسفة في وسط مدينة أنسباخ الألمانية

الأنباء بوست

قال متحدث باسم الشرطة الألمانية إن شخصا قُتل كما أصيب 11 آخرون في انفجار وقع في ساعة متأخرة من مساء  الأحد  في وسط مدينة أنسباخ قرب مدينة نورنبيرغ الألمانية.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية بافاريا إن الانفجار لم يكن حادثا ويبدو أنه متعمد، فيما ذكرت عمدة مدينة أنسباخ كاردا زايدل أمام الصحفيين أن انفجارا وقع أمام مدخل حفل موسيقي. وأضافت زايدل أن انفجار وسط المدينة لم يكن سببه انفجار غازي، بل عبوة ناسفة. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الواقعة عمل إرهابي، كما لم يعرف من قام بإشعال فتيل العبوة الناسفة.

وبحسب بيانات وسائل إعلام ألمانية، وقع الانفجار بالقرب من حانة في شارع “بفار شتارسه” أمام مدخل باحة يقام فيها مهرجان موسيقي في الهواء الطلق لمدة ثلاثة أيام. وتم وقف الحفل الموسيقي الذي كان مقاما ضمن فعاليات المهرجان عقب وقوع الانفجار. وغادر الحفل نحو 2500 شخص “بدون ذعر وفي هدوء ونظام”، حسبما أعلنت السلطات الألمانية.

وتم إجلاء نزلاء أحد الفنادق وسكان المنازل المحيطة لدواعي السلامة. وتحدث شهود عيان عن سماع دوي قوي. وتوجه العديد من المسعفين ومعهم حاملات إلى وسط المدينة. وطوقت السلطات الحي القديم بالمدينة بالكامل، ما حال دون عودة بعض السكان إلى منازلهم. وتجمعت فرق الإنقاذ أمام الممشى المقابل لقصر أنسباخ في وسط المدينة.

وتحلق حاليا مروحية فوق المدينة بكشاف بحث. وتوجه وزير داخلية ولاية بافاريا يواخيم هيرمان إلى أنسباخ، ومن المنتظر أن يصل في حوالي الساعة الواحدة من النصف من صباح اليوم (التوقيت المحلي)، حسبما أعلن متحدث باسم الوزارة. وأضاف المتحدث أن خبراء من مكتب مكافحة الجريمة المحلي في طريقهم أيضا إلى أنسباخ.

DW

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حراك الريف المغربي.. ماذا نريد؟!

حسن اليوسفي المغاري “أنا أُطالبُ بحقي ...

وزارة الصحة : مركز الأنكولوجيا بالحسيمة يواصل أداء خدماته منذ 2008 بدون انقطاع

الأنباء بوست : و.م.ع أكدت وزارة ...

مندوبية السجون تنفي استقبال الزفزافي بالهتاف باسمه في سجن عكاشة

الأنباء بوست : و.م.ع فندت المندوبية ...

إقليم الحسيمة.. امتحانات الباكالوريا تمر في ظروف “جد عادية”

الأنباء بوست : و.م.ع أكد رئيس ...

لفتيت يؤكد عدم تسجيل أي تجاوزات أمنية طيلة الاحتجاجات بالحسيمة

الأنباء بوست أكد وزير الداخلية عبد ...

عالي الهمة : أعرف جيدا من هو رئيس الحكومة

الأنباء بوست نفى المستشار الملكي فؤاد ...