اخر الأخبار
Democratic U.S. presidential candidate Hillary Clinton smiles during a campaign rally, where she received the endorsement of U.S. President Barack Obama, in Charlotte, North Carolina, U.S., July 5, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst

انطلاق مؤتمر الحزب الديمقراطي لتزكية مرشحه للرئاسة الأمريكية

الأنباء بوست

بدأ الإثنين في فيلادلفيا مؤتمر الحزب الديمقراطي لتزكية ترشيح وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون للرئاسة الأمريكية، ويستمر لأربعة أيام بحضور نحو خمسة آلاف مندوب.

وواجهت كلينتون، التي تأمل بأن تصبح أول امرأة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة، منافسة شديدة وغير متوقعة من سناتور ولاية فيرمونت بيرني ساندرز، الذي يفترض أن يلقي كلمة الإثنين.

وبالتزامن مع ذلك فتح مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) التحقيق في قضية قرصنة معلوماتية استهدفت الحزب، وفق ما أعلن المكتب الإثنين، وذلك بعدما نشر موقع ويكيليكس رسائل إلكترونية شكلت إحراجا لحملة هيلاري كلينتون.

وقال بعض المسؤولين والخبراء الأمريكيين إن القرصنة ونشر الرسائل قبيل بدء مؤتمر الديمقراطيين قد يكونان تما بتوجيه من موسكو لتعزيز موقع المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي يوجه انتقادات إلى الحلف الأطلسي أكثر من منافسته الديمقراطية.

ونشر ويكيليكس الجمعة نحو عشرين ألف رسالة مقرصنة من حسابات سبعة مسؤولين في الحزب الديمقراطي، تم تبادلها بين كانون الثاني/يناير 2015 وايار/مايو 2016.

وتظهر هذه الرسائل تشكيك مسؤولين في الحزب بحملة بيرني ساندرز، المنافس السابق لكلينتون في الانتخابات التمهيدية. ما يشكل إحراجا لكلينتون مع افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي الإثنين والذي سيسميها رسميا مرشحة الحزب لانتخابات تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسية.

ولمح روبي موك مدير حملة كلينتون إلى أن موسكو تحاول التأثير في الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب، عبر نشر هذه الرسائل المسروقة.

أ.ف.ب

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يدعو إلى زيادة رأس مال مجموعة البنك الدولي لتمكينها من مواصلة تنفيذ “رؤيتها المستقبلية”

الأنباء بوست دعا المغرب إلى زيادة ...

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس حفل تدشين متحف “إيف سان لوران مراكش”

الانباء بوست ترأست صاحبة السمو الملكي ...

واشنطن:منح السيد الجواهري جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم

الانباء بوست تم يوم السبت بواشنطن ...

أكادير : مشاركون في ندوة حول التسامح يبرزون الدور الريادي للمغرب بقيادة جلالة الملك في الترويج لقيم التسامح والحوار

الأنباء بوست أبرز نخبة من الساسة ...

برلمانيون:خطاب جلالة الملك حمل رسائل واضحة وأسس لمرحلة وطنية جامعة

الأنباء بوست: و.م.ع أكد عدد من ...

النص الكامل للخطاب الملكي السامي داخل قبة البرلمان

  الأنباء بوست النص الكامل للخطاب ...