الحقيقة المغيبة في مراسلة العماري لإبن كيران

الأنباء بوست

نقلا عن الموقع الرسمي لحزب العدلة والتنمية

“أنا السي عبد الإله ابن كيران اتصلت به باعتباري رئيس جهة، مرتين وبعثت له بدعوة  بصفته رئيسا للحكومة”، بهاته العبارة علق إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة على عدم حضور عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية  لـ مؤتمر “ميدكوب” الذي استضافته طنجة  على مدى يومين من شهر يوليوز الحالي،  متجنبا الإشارة إلى وجود مراسلتين.

المثير في رد “إلياس” هو أنه لم يأت على ذكر مراسلته لابن كيران بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، وسارع إلى بناء أحكام قيمة جاهزة منتقدا الحزب لمناقشة قضايا الدولة في هيئاته، والحال أن مدارسة الأمر في الأمانة العامة للحزب بناء على الدعوة الموجهة لابن كيران بصفته الأمين العام، سليمة مؤسساتيا ومطلوبة سياسيا وقرار عدم مشاركة الأمين العام بني على الاعتبار السياسي ولاعتبار الطبيعة الجهوية للنشاط.

وفي ذات السياق، نتساءل عن السبب الذي جعل زعيم البام يخفي حقيقة دعوته لأمين عام حزب “المصباح”، ولماذا لم يقل الحقيقة كاملة؟.

يشار إلى أنه سبق وأن كشفت جريدة “العمق المغربي”، قبل ساعات من بث برنامج “ضيف الأولى” أن منشط البرنامج التيجيني، قام بتسريب محاور وأسئلة البرنامج لضيفه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، الذي حل ضيفا على حلقة أمس الثلاثاء.

وأوضحت “الجريدة” نقلا عن مصادرها، أن التيجيني، استغل تواجده ضمن فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ، “ميد كوب المناخ” بطنجة، لعقد لقاء خاص مع إلياس العماري لاطلاعه على الأسئلة وتدريبه على كيفية الإجابة على أسئلة البرنامج، مشيرة إلى أن منشط برنامج “ضيف الأولى” جمعه بإلياس العمري لقاء تجاوز الساعة بأحد الفنادق المصنف بطنجة للغرض ذاته.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى الخلفي : حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة يفتح باب المسؤولية حول أوجه التقصير المواكبة لعملية توزيع المساعدات الغذائية

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

الأعرج: حالات العنف المرصودة داخل المؤسسات التعليمية معزولة

الأنباء بوست أكد وزير التربية الوطنية ...

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

سلا .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في عملية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت مصالح المنطقة ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...