الحقيقة المغيبة في مراسلة العماري لإبن كيران

الأنباء بوست

نقلا عن الموقع الرسمي لحزب العدلة والتنمية

“أنا السي عبد الإله ابن كيران اتصلت به باعتباري رئيس جهة، مرتين وبعثت له بدعوة  بصفته رئيسا للحكومة”، بهاته العبارة علق إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة على عدم حضور عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية  لـ مؤتمر “ميدكوب” الذي استضافته طنجة  على مدى يومين من شهر يوليوز الحالي،  متجنبا الإشارة إلى وجود مراسلتين.

المثير في رد “إلياس” هو أنه لم يأت على ذكر مراسلته لابن كيران بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية، وسارع إلى بناء أحكام قيمة جاهزة منتقدا الحزب لمناقشة قضايا الدولة في هيئاته، والحال أن مدارسة الأمر في الأمانة العامة للحزب بناء على الدعوة الموجهة لابن كيران بصفته الأمين العام، سليمة مؤسساتيا ومطلوبة سياسيا وقرار عدم مشاركة الأمين العام بني على الاعتبار السياسي ولاعتبار الطبيعة الجهوية للنشاط.

وفي ذات السياق، نتساءل عن السبب الذي جعل زعيم البام يخفي حقيقة دعوته لأمين عام حزب “المصباح”، ولماذا لم يقل الحقيقة كاملة؟.

يشار إلى أنه سبق وأن كشفت جريدة “العمق المغربي”، قبل ساعات من بث برنامج “ضيف الأولى” أن منشط البرنامج التيجيني، قام بتسريب محاور وأسئلة البرنامج لضيفه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، الذي حل ضيفا على حلقة أمس الثلاثاء.

وأوضحت “الجريدة” نقلا عن مصادرها، أن التيجيني، استغل تواجده ضمن فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ، “ميد كوب المناخ” بطنجة، لعقد لقاء خاص مع إلياس العماري لاطلاعه على الأسئلة وتدريبه على كيفية الإجابة على أسئلة البرنامج، مشيرة إلى أن منشط برنامج “ضيف الأولى” جمعه بإلياس العمري لقاء تجاوز الساعة بأحد الفنادق المصنف بطنجة للغرض ذاته.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد جودة وسلامة البيض في السوق المغربية

الأنباء بوست: و.م.ع أكد المكتب الوطني ...

إرساء نظام جديد للوظيفة العمومية يقوم على مفهوم “الوظيفة” بدل “الدرجة”

الأنباء بوست:و.م.ع قال الوزير المنتدب لدى ...

أسيس المسرار: نحن مثل الشمعة، تعطي النور و تدوب لوحدها لا أحد يهتم بها

      الأنباء بوست: حاوره ...

البيضاء تحتضر بين الإصلاح والإختناق

الأنباء بوست: أشرف مهيب الدار البيضاء ...

برشلونة يعلن تسلم 222 مليون يورو لفسخ عقد نيمار

الأنباء بوست: وكالات أعلن برشلونة المنتمي ...

المغرب يحرز ثلاث ميداليات في الدوري الدولي لكرة السرعة الشاطئية بالحمامات

الأنباء بوست:و.م.ع أحرز الفريق المغربي لكرة ...