الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمملكة

الأنباء بوست : و.م.ع

أكد رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني ، روبيرتو أسيفيدو كويفيدو، الأربعاء 27 يوليوز بالرباط، أن جمهورية الباراغواي تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب، مؤكدا أن بلاده مقتنعة بعدالة القضية المغربية.

وأكد أسيفيدو كويفيدو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، أن الوفد الباراغوياني “جاء ليقدم دعمه للمملكة المغربية حول هذا النزاع (حول الصحراء) وأكد اقتناعه بعدالة القضية المغربية“. وبخصوص العلاقات الثنائية، عبر المسؤول الباراغوياني عن عزم بلاده إعطاء دفعة قوية للتعاون والمبادلات التجارية بين البلدين.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس الشيوخ الباراغوياني إن بلاده تطمح إلى تطوير وتعزيز تعاونها مع المملكة في مختلف المجالات. من جهته، أكد مزوار أن البلدين يوليان أهمية خاصة لتقوية علاقات التعاون التي تجمعهما، مبرزا أن هذه الزيارة تعكس الاستعداد القوي وإرادة المغرب وباراغواي في تنويع الروابط السياسية والاقتصادية التي تجمعهما.

وبعد أن وصف العلاقات التي تربط المغرب بباراغواي ب “القوية ” و”المتينةوالتي تعد بمستقبل واعد، سجل السيد مزوار أن افتتاح سفارة للمغرب ببارغواي وتبادل الزيارات يؤكد هذه الإرادة المشتركة في ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون التي تربطهما.

وقال مزوار إن البلدين مدعوان إلى تعزيز تعاونهما الثنائي أكثر، لاسيما في المجالات السياسية والتجارية والثقافية، مؤكدا على الدور الهام للبرلمانات في تعزيز هذه العلاقات.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء خاص :العدالة والتنمية يعود للمعارضة والهمة يعطي إشارة لرجوع العماري لقيادة الجرار

الأنباء بوست في أولى حلقات برنامج ...

مناخ : الرئيس الغابوني يؤكد الحاجة العاجلة إلى اعتماد “خارطة طريق واضحة”

الأنباء بوست   بون – أكد ...

الوزير الأول الفرنسي يحل بالمغرب في زيارة عمل

الأنباء بوست: و.م.ع حل الوزير الأول ...

رئيس النيجر : قمة إفريقيا للعمل التي نظمت بمبادرة من جلالة الملك تؤكد انخراط القارة من أجل المناخ

الأنباء بوست أكد رئيس النيجر إيسوفو ...

كوب 23: مزوار يقدم ببون دليل السنة للعمل من أجل المناخ

الأنباء بوست: و.م.ع قدم رئيس كوب ...

أزيد من 70 ألف هكتار حجم العقارات المسخرة لفائدة الفاعلين لإنجاز مشاريع الاستثمار في أهم القطاعات المنتجة خلال فترة 2002-2016

الأنباء بوست قال رئيس الحكومة سعد ...