الملك يدعوا الحكومة إلى تمكين الإدارة الأمنيةمن الموارد البشرية والمادية اللازمة لأداء مهامها

الأنباء بوست

دعا جلالة الملك محمد السادس خلال الخطاب السامي لعيد العرش الموجه للأمة الحكومة إلى تمكين الإدارة الأمنية من الموارد البشرية والمادية اللازمة من أجل تأدية مهامها على أكمل وجه ،كما دعا في ذات السياق الإدارة الأمنية إلى تطهير بيتها من كل ما من شأنه أن يسيء لسمعتها ، حيث قال :

إن صيا نة ا لأ من مسؤ و لية كبير ة ، لا حد لها ، لا في ا لز ما ن ، و لا في ا لمكا ن . و هي أ ما نة عظمى في أ عنا قنا جميعا .

و أ و د هنا ، أ ن أ عبر لمختلف ا لمصا لح ا لأ منية ، عن تقد ير نا للجهو د ا لد ؤ و بة ، و ا لتضحيا ت ا لجسيمة ، ا لتي يقد مو نها في ا لقيا م بو ا جبهم ا لو طني .
كما أ شيد با لفعا لية ، ا لتي تميز عملها ، في ا ستبا ق و إ فشا ل ا لمحا ولا ت ا لإ ر ها بية ، ا لتي تحا و ل يا ئسة تر و يع ا لمو ا طنين ، و ا لمس با لأ من و ا لنظا م ا لعا م .
 و إ ننا نقد ر ا لظر و ف ا لصعبة ، ا لتي يعمل فيها نسا ء و ر جا ل ا لأ من ، بسبب قلة ا لإ مكا نا ت. فهم يعملون ليلا و نها ر ا ، و يعيشو ن ضغو طا كبير ة ، و يعر ضو ن أ نفسهم للخطر ، أ ثنا ء ا لقيا م بمها مهم .
 لذ ا ، ند عو ا لحكو مة لتمكين ا لإ د ا ر ة ا لأ منية ، من ا لمو ا ر د ا لبشر ية و ا لما د ية ا للا ز مة لأ د ا ء مها مها ، على ا لو جه ا لمطلو ب .
كما يتعين مو ا صلة تخليق ا لإ د ا ر ة ا لأ منية ، و تطهير ها من كل ما من شأ نه أ ن يسي ء لسمعتها ، و للجهو د ا لكبير ة ، ا لتي يبذ لها أ فر ا د ها ، في خد مة ا لمو ا طنين .
 إ ن مصد ا قية ا لعمليا ت ا لأ منية ، تقتضي ا لحز م و ا لصرا مة في ا لتعا مل مع ا لمجرمين ، و مع د عا ة ا لتطر ف و ا لإ ر ها ب ، و ذ لك في إ طا ر ا لا لتز ا م با لقا نو ن ، و ا حتر ا م ا لحقو ق و ا لحر يا ت ، تحت مر ا قبة ا لقضا ء .
 و أ ما م تز ا يد ا لتحد يا ت ا لأ منية ، و ا لمؤ ا مر ا ت ا لتي تحا ك ضد بلا د نا ، أ د عو لمو ا صلة ا لتعبئة و ا ليقظة .
كما أ ؤ كد على ضر و ر ة ا لتنسيق بين ا لمصا لح ا لأ منية ، ا لد ا خلية و ا لخا ر جية ، و مع ا لقو ا ت ا لمسلحة ا لملكية ، بكل مكو نا تها ، و مع ا لمو ا طنين . فا لكل مسؤ و ل عند ما يتعلق ا لأ مر بقضا يا ا لو طن .
 فأ من ا لمغرب و ا جب و طني ، لا يقبل ا لا ستثنا ء ، و لا ينبغي أ ن يكو ن مو ضع صر ا عا ت فا رغة ، أ و تها و ن أ و تسا هل في أ د ا ء ا لوا جب . و إ نما يقتضي ا لتنا فس ا لإ يجا بي ، في صيا نة و حد ة ا لو طن ، و أ منه و ا ستقر ا ر ه .
فليس من ا لعيب أ ن تكو ن ا لد و لة قو ية بر جا لها و أ منها ، وأ ن يكو ن ا لمغا ربة جنو د ا مجند ين للد فا ع عن قضا يا و طنهم” .

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد جودة وسلامة البيض في السوق المغربية

الأنباء بوست: و.م.ع أكد المكتب الوطني ...

إرساء نظام جديد للوظيفة العمومية يقوم على مفهوم “الوظيفة” بدل “الدرجة”

الأنباء بوست:و.م.ع قال الوزير المنتدب لدى ...

أسيس المسرار: نحن مثل الشمعة، تعطي النور و تدوب لوحدها لا أحد يهتم بها

      الأنباء بوست: حاوره ...

البيضاء تحتضر بين الإصلاح والإختناق

الأنباء بوست: أشرف مهيب الدار البيضاء ...

برشلونة يعلن تسلم 222 مليون يورو لفسخ عقد نيمار

الأنباء بوست: وكالات أعلن برشلونة المنتمي ...

المغرب يحرز ثلاث ميداليات في الدوري الدولي لكرة السرعة الشاطئية بالحمامات

الأنباء بوست:و.م.ع أحرز الفريق المغربي لكرة ...