الملك يدعوا الحكومة إلى تمكين الإدارة الأمنيةمن الموارد البشرية والمادية اللازمة لأداء مهامها

الأنباء بوست

دعا جلالة الملك محمد السادس خلال الخطاب السامي لعيد العرش الموجه للأمة الحكومة إلى تمكين الإدارة الأمنية من الموارد البشرية والمادية اللازمة من أجل تأدية مهامها على أكمل وجه ،كما دعا في ذات السياق الإدارة الأمنية إلى تطهير بيتها من كل ما من شأنه أن يسيء لسمعتها ، حيث قال :

إن صيا نة ا لأ من مسؤ و لية كبير ة ، لا حد لها ، لا في ا لز ما ن ، و لا في ا لمكا ن . و هي أ ما نة عظمى في أ عنا قنا جميعا .

و أ و د هنا ، أ ن أ عبر لمختلف ا لمصا لح ا لأ منية ، عن تقد ير نا للجهو د ا لد ؤ و بة ، و ا لتضحيا ت ا لجسيمة ، ا لتي يقد مو نها في ا لقيا م بو ا جبهم ا لو طني .
كما أ شيد با لفعا لية ، ا لتي تميز عملها ، في ا ستبا ق و إ فشا ل ا لمحا ولا ت ا لإ ر ها بية ، ا لتي تحا و ل يا ئسة تر و يع ا لمو ا طنين ، و ا لمس با لأ من و ا لنظا م ا لعا م .
 و إ ننا نقد ر ا لظر و ف ا لصعبة ، ا لتي يعمل فيها نسا ء و ر جا ل ا لأ من ، بسبب قلة ا لإ مكا نا ت. فهم يعملون ليلا و نها ر ا ، و يعيشو ن ضغو طا كبير ة ، و يعر ضو ن أ نفسهم للخطر ، أ ثنا ء ا لقيا م بمها مهم .
 لذ ا ، ند عو ا لحكو مة لتمكين ا لإ د ا ر ة ا لأ منية ، من ا لمو ا ر د ا لبشر ية و ا لما د ية ا للا ز مة لأ د ا ء مها مها ، على ا لو جه ا لمطلو ب .
كما يتعين مو ا صلة تخليق ا لإ د ا ر ة ا لأ منية ، و تطهير ها من كل ما من شأ نه أ ن يسي ء لسمعتها ، و للجهو د ا لكبير ة ، ا لتي يبذ لها أ فر ا د ها ، في خد مة ا لمو ا طنين .
 إ ن مصد ا قية ا لعمليا ت ا لأ منية ، تقتضي ا لحز م و ا لصرا مة في ا لتعا مل مع ا لمجرمين ، و مع د عا ة ا لتطر ف و ا لإ ر ها ب ، و ذ لك في إ طا ر ا لا لتز ا م با لقا نو ن ، و ا حتر ا م ا لحقو ق و ا لحر يا ت ، تحت مر ا قبة ا لقضا ء .
 و أ ما م تز ا يد ا لتحد يا ت ا لأ منية ، و ا لمؤ ا مر ا ت ا لتي تحا ك ضد بلا د نا ، أ د عو لمو ا صلة ا لتعبئة و ا ليقظة .
كما أ ؤ كد على ضر و ر ة ا لتنسيق بين ا لمصا لح ا لأ منية ، ا لد ا خلية و ا لخا ر جية ، و مع ا لقو ا ت ا لمسلحة ا لملكية ، بكل مكو نا تها ، و مع ا لمو ا طنين . فا لكل مسؤ و ل عند ما يتعلق ا لأ مر بقضا يا ا لو طن .
 فأ من ا لمغرب و ا جب و طني ، لا يقبل ا لا ستثنا ء ، و لا ينبغي أ ن يكو ن مو ضع صر ا عا ت فا رغة ، أ و تها و ن أ و تسا هل في أ د ا ء ا لوا جب . و إ نما يقتضي ا لتنا فس ا لإ يجا بي ، في صيا نة و حد ة ا لو طن ، و أ منه و ا ستقر ا ر ه .
فليس من ا لعيب أ ن تكو ن ا لد و لة قو ية بر جا لها و أ منها ، وأ ن يكو ن ا لمغا ربة جنو د ا مجند ين للد فا ع عن قضا يا و طنهم” .

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى الخلفي : حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة يفتح باب المسؤولية حول أوجه التقصير المواكبة لعملية توزيع المساعدات الغذائية

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

الأعرج: حالات العنف المرصودة داخل المؤسسات التعليمية معزولة

الأنباء بوست أكد وزير التربية الوطنية ...

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

سلا .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في عملية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت مصالح المنطقة ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...