تحويل الصندوق المهني المغربي للتقاعد إلى شركة للتعاضد خاصة بالتقاعد ابتداء من فاتح يناير 2017

الأنباء بوست :وم.ع

أعلن الرئيس المدير العام للصندوق المهني المغربي للتقاعد، خالد شدادي، أن الصندوق سيتحول إلى شركة للتعاضد خاصة بالتقاعد، بشكل فعلي، ابتداء من فاتح يناير 2017 .

وقال شدادي في حوار نشرته صحيفة (ليكونوميست) في عددها الصادر الأربعاء 03 غشت، أن “كل العمل تم القيام به على المستوى الداخلي بتشاور مع مكتب للاستشارة القانونية، مضيفا أن “القوانين الأساسية سيتم عرضها خلال شهر شتنبر المقبل أمام المجلس الإداري للمصادقة على هذا التحول الذي أتمنى أن يكون عمليا ابتداء من فاتح يناير 2017”.

وأوضح أنه، من الآن فصاعدا، سيخضع الصندوق المهني المغربي للتقاعد لمراقبة هيئة مراقبة التأمينات والضمان الاجتماعي، مضيفا أن التغييرات ستشمل أيضا الجانب المتعلق بالمحاسبة حيث ستهم أبرز التغييرات كيفيات احتساب الاحتياطات وتدبير الأصول المالية.  كما أشار السيد شدادي إلى “الوضعية المريحة” للصندوق المهني المغربي للتقاعد بالرغم من الظرفية الاقتصادية الصعبة والطابع الاختياري لنظام الصندوق، مشيرا إلى أن توقعات الحصيلة الإكتوارية التي تم إنجازها بناء على قاعدة معطيات تم التوصل إليها في متم سنة 2015، “تعتبر “مطمئنة”.

وأوضح أن “التوقعات على مدى 60 سنة ما فتئت تسجل منحى تصاعديا. ففي 31 يوليوز 2015، استقرت الاحتياطات في حدود 40 مليار درهم، ويتوقع أن تفوق 1000 مليار درهم في غضون 60 سنة”، مضيفا أنه بالرغم من انخفاض سوق الأسهم، فإن الصندوق المهني المغربي للتقاعد حقق أداء سنويا جيدا بنسبة 5 في المائة.

وأكد أن الصندوق يستعد حاليا للاستثمار في المقر الصناعي، بإحداث مقرات بالمنطقة الحرة لطنجة وطنجة المتوسط والمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، ووضعها رهن إشارة المستثمرين الذين يفضلون دائما خيار الكراء.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نور الدين بوطيب يستقبل وفدا عن الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا

الأنباء بوست استقبل الوزير المنتدب لدى ...

أوجار: سياسة المغرب في مجال الهجرة تكريس لعمقه الإفريقي

الأنباء بوست أكد وزير العدل محمد ...

منظمة الصحة العالمية تشيد من مونتيفديو بالتزام صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى في مجال محاربة السرطان

الأنباء بوست مونتيفديو- أشاد المدير العام ...

المدير العام للمنظمة الدولية للهجرات يشيد بسياسة المغرب في مجال الهجرة

الأنباء بوست أشاد المدير العام للمنظمة ...

رؤساء الجماعات الترابية التابعة لإشتوكة ايت باها يناقشون إشكالية الماء مع شرفات أفيلال

الأنباء بوست: محمد بن المحجوب اجتمعت ...

أزيد من 8 ملايين سائح زاروا المغرب حتى متم غشت 2017

الأنياء بوست أفاد مرصد السياحة بأن ...