فاس .. توقيف سبعة أشخاص متورطين في قضايا إجرامية مختلفة نهاية الأسبوع الماضي

الأنباء بوست :و.م.ع

أسفرت التدخلات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن بولاية فاس خلال نهاية الأسبوع الماضي عن إلقاء القبض على سبعة أشخاص، من بينهم شخص من بلدان جنوب الصحراء، متورطين في قضايا إجرامية مختلفة، منها السرقات والتهديد بالسلاح الأبيض واستعمال العنف مع حالة العود. 

وحسب مصادر أمنية، فقد تمكنت مصالح الشرطة القضائية في إطار التدخلات الأمنية اليومية التي تشنها عناصر الشرطة، تنزيلا للاستراتيجية التي تروم محاربة الجريمة بكل أنواعها بمختلف المناطق، من إلقاء القبض على شخصين من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض.

وأضافت المصادر ذاتها أن المشتبه بهما (46 و20 سنة) كانا موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل الضرب والجرح والسرقة بالخطف والسكر العلني مع حالة العود.

وموازاة مع هذه التدخلات الأمنية تم في نفس الإطار اعتقال شخص (24 سنة) متلبسا بمحاولة السرقة من داخل إحدى السيارات وآخر (22 سنة) في حالة تلبس بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض مع السكر العلني البين.

وحسب المصادر ذاتها، فإن عناصر الشرطة ألقت خلال نفس الفترة القبض على شخص (34 سنة) متلبسا بالسرقة الموصوفة وحيازة هواتف نقالة مشكوك في مصدرها وآخر (20 سنة) متلبسا بالسرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض والمشاركة وهو من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات بالخطف واستعمال العنف.

أما بالنسبة للمشتبه به الذي يتحدر من بلدان جنوب الصحراء (18 سنة) فقد تم توقيفه من طرف بعض المواطنين بعد أن قام باقتراف سرقة هاتف نقال بالخطف في حق فتاة قاصر وتم تسليمه إلى مصالح الأمن.

وأكدت نفس المصادر أن المشتبه فيهم الذين تم اعتقالهم خلال هذه الفترة جميعهم من ذوي السوابق القضائية مع حالة العود، وقد تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث معهم.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى الخلفي : حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة يفتح باب المسؤولية حول أوجه التقصير المواكبة لعملية توزيع المساعدات الغذائية

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

الأعرج: حالات العنف المرصودة داخل المؤسسات التعليمية معزولة

الأنباء بوست أكد وزير التربية الوطنية ...

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

سلا .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في عملية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت مصالح المنطقة ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...