قافلة طبية مجانية بطانطان من تنظيم جمعيتين بالدارالبيضاء

الأنباء بوست

 تحت شعار  من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية تنظم جمعية التنمية والتأهيل الإجتماعي والجمعية المواطنة للتضامن والتنمية وبتنسيق مع المجلس الجماعي لمدينة طانطان يومي 18-19 غشت 2016 قافلة طبية إنسانية تضامنية.

و أوضح السيد المالكي محمد رئيس الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية  أن هذه القافلة الطبية  ستقدم خدمات صحية متنوعة تهم تمكين المواطنين من استشارات طبية و توزيع الأدوية مجانا وتحسيسهم وتوعيتهم في مجال المحافظة على صحتهم .

وعن دواعي تنظيم هذه القافلة الطبية، قالت السيدة نجاة الحراد رئيسة جمعية التنمية والتأهيل الإجتماعي، أن هذه المبادرة  تعد تجسيدا لإحدى المحاور الكبرى في برنامج اشتغال الجمعيات المنظمة لهذه القافلة والتي تروم تمكين السكان المحتاجين إلى الخدمات الطبية المجانية وأوضحت في ذات السياق  أن هذه المبادرة ليست الأولى التي تقوم بها الجمعية على الصعيد الوطني ، بل نظمت من قبل الجمعية العديد من القوافل الطبية في المناطق النائية .

هذه المبادرة الإنسانية حسب تصريح السيد محمد المالكي رئيس الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية تسير في اتجاه الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء الذي ركز على الأهمية الكبيرة للأقاليم الجنوبية،حيث أعلن  جلالته عن ورش جديد للتنمية بالأقاليم الصحراوية، ستعبأ له استثمارات بأزيد من سبعة ملايير أورو. مشيرا  أن خطاب  الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء قدم حصيلة للإنجازات التي تم القيام بها، كما ركز على أولويات الورش الكبير للتنمية المستقبلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

 

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك محمد السادس يلغي زيارة إلى مالي لهذه الأسباب

الأنباء بوست قالت مصادر دبلوماسية، ان ...

ضبط أكثر من طنين من المخدرات في منطقة الكركرات على الحدود المغربية الموريتانية

الأنباء بوست أجهضت أجهزة الأمن المغربية ...

تقرير:المغرب سيواصل إنفاقه العسكري لمواجهة التهديدات الجزائرية

الأنباء بوست كشف تقرير جديد «لمعهد ...

تقارير سرية تسقط رجل سلطة برتبة قائد شن حملة ضد مسؤولين بالقنيطرة

الأنباء بوست أعفى وزير الداخلية رجل ...

توطيد التعاون الثنائي بين المغرب و النيجر في مجال الإعلام والاتصال.

الأنباء بوست على إثر الزيارة الودية ...

توقف حركة السير بين بدال شمال آسفي ومحطة الأداء الرئيسية بآسفي

الأنباء بوست : و م ع ...