قافلة طبية بمدينة طانطان من تنظيم جمعيتين يستحسنها المواطنون والمواطنات

الأنباء بوست

نظمت الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية و جمعية التنمية والتأهيل الإجتماعي بتنسيق مع المجلس الجماعي لمدينة طانطان يومي 18-19 غشت 2016 قافلة طبية إنسانية تضامنية بمدينة طانطان تحت شعار من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية.

هذه القافلة الطبية استفاد منها جل المواطنين والمواطنات بمختلف الفئات العمرية حيث قدمت لهم خدمات صحية تركزت بالأساس في الإستشارات الطبية والتشخيص إضافة إلى توزيع بعض الأدوية مجانا والتحسيس بأهمية المحافظة على الصحة.

aaa

zz

وقد كان لأعضاء الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية وجمعية التنمية والتأهيل الإجتماعي لقاء مع رئيس المجلس الجماعي لمدينة طانطان والسيدات والسادة أعضاء المجلس الجماعي والسيد مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري وممثل عن غرفة الصيد البحري بمدينة طانطان وفعاليات المجتمع المدني الممثل بجمعيات مدينة بطانطان ( جمعية أصدقاء مرضى مستشفى الحسن الثاني بطانطان ، جمعية أمل المرأة والطفل بطانطان و جمعيات أخرى) وذلك من أجل عقد اجتماع لتقديم التقرير العام حول مجريات وخلاصات القافلة الطبية الإنسانية التضامنية والتي نظمت من قبل الجمعيتين بطانطان.

qqq

qqqq

وخلال هذا الإجتماع توقف السيد الرئيس المجلس الجماعي في مداخلته عن شكره للجمعيتين والاطر الطبية وباقي المتدخلين في انجاح القافلة و قدم معلومات عن جماعته وما تقوم به في اطار النهوض بالمجال الصحي الذي يشكل أحد أولويات واهتمامات المجلس الذي يترأسه ، كما قدمت السيدة نجاة حراد ، رئيسة جمعية التنمية والتأهيل الاجتماعي مداخلة أعربت فيها عن شكرها للمجلس الجماعي والمتدخلين و كل من ساهم في إنجاح القافلة وأكدت أنها مستعدة عبر الجمعية التي ترأسها الحضور في أي وقت وتقديم خدمات صحية لصالح المواطنين .

هذا الاجتماع كذلك تميز بمداخلة قدمها السيد مداخلة المالكي محمد ، باعتباره رئيس الجمعية المواطنة للتضامن والتنمية حيث  تقدم بتشكراته الكبيرة لمن ساهم من قريب أو بعيد في أن تخرج هذه القافلة إلى الوجود بداية من السلطات المحلية والتنسيق الجيد مع المجلس الجماعي لمدينة طانطان و باقي الفاعلين. وعرج عبر مداخله إلى الحديث عن الحكامة الجيدة  ومبادئها،  وشدد على اعتماد المقاربة التشاركية في تدبير الشأن المحلي ، موضحا هذه المقاربة التي  تشكل الحل الناجع لتدبير القطاعات الصعبة ، مؤكدا على ضرورة  إشراك فاعلين جمعويين في هذا الباب، وتوقف  السيد المالكي على مدى انفتاح المجلس الجماعي عن مثل هكذا مبادرات تنموية تخدم الساكنة.

ee

 واختتم هذا الإجتماع  بتقديم شواهد تقديرية لفائدة المتدخلين في القافلة .من طرف الجمعيتين  كما قدم المجلس الجماعي لمدينة طانطان للمشاركين ملابس تقليدية صحراوية كعربون عن شكرهم لتنظيمهم هذه القافلة

qq

rr

 وعرف الحفل الاختتامي حضور مجموعة غنائية من التراث الحساني ومجموعة أحواش .

 

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب كمال لحلو نائبا أول لرئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الفرنكفونية للجان الوطنية الأولمبية

الأنباء بوست:و.ع.م تم يوم السبت 22 ...

الرميد: وجود أطراف في حراك الريف تريد جر الدولة إلى مواجهات تسفر عن بحر من الدم

الأنباء بوست نقلت يومية “أخبار اليوم”، ...

رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة سلا يسب صحافيين ويهددهم

الأنباء بوست هدد رئيس قسم الشؤون ...

عمالة إقليم الحسيمة تعلن حصيلة جرحى احتجاجات الخميس

الأنباء بوست أصدرت عمالة إقليم الحسيمة، ...

مكتب تنسيقية أطر محضر 20 يوليوز يصدر بيانا للرأي العام

مرتبط

توقعات أحوال الطقس الخميس 20 يوليوز

الأنباء بوست: و.م.ع تتوقع مديرية الأرصاد ...