مدرب برشلونة انريكي يقر بمسؤوليته في الخسارة أمام الافيس

الأنباء بوست : و.م.ع

أقر لويس انريكي مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بتحمل المسؤولية، اثر خسارة فريقه المفاجئة أمام الافيس الصاعد 1-2 أمس السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني. واستهل انريكي المباراة بترك النجمين الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز على مقاعد البدلاء، وأجرى 7 تغييرات بعد عودة معظم لاعبيه من المنافسات الدولية مع منتخباتهم الوطنية، كما عانى ميسي من اصابة عضلية في فخذه. وقال انريكي بعد سقوط برشلونة للمرة الخامسة على أرضه في ثلاثة مواسم في الليغا: “أنا المسؤول في النهاية عن كل الأمور السيئة التي حصلت.

تغييرات كثيرة كان سببها الظروف المحيطة بنا، لكننا نملك 22 لاعبا وسنستخدمهم جميعا هذا الموسم”. وبالاضافة الى ترك ميسي وسواريز خارج التشكيلة، قام انريكي بتغيير خط دفاعه باكمله، حيث عوض الحارس الهولندي يابسر سيليسن القادم من اياكس امستردام الالماني مارك اندريه تير-شتيغن المصاب، ولعب باكو الكاسير القادم من فالنسيا في خط الهجوم.

ونجح الافيس في استغلال فرصته الوحيدة في الشوط الأول لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي دييفيرسون الذي استغل كرة عرضية امام المرمى فتابعها داخل مرمى سيليسن. ونجح برشلونة في ادراك التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو اثر ركلة ركنية نفذها نيمار. ودفع انريكي بميسي (60) وانييستا (64) وسواريز (66) مكان دينيس سواريز القادم من فياريال والتركي اردا توران والكاسير على التوالي، لكن الضيوف خطفوا هدف الفوز عبر ايباي غوميز.

وتابع انريكي: “افتقدنا الى الرشاقة، الدقة، وكان دفاعنا هشا، وهي عوامل تساعدنا عادة. الكل يرشحنا للفوز في كل المباريات، لكن ذلك ليس سهلا”. وبات برشلونة مطالبا بتجاوز هذه الخسارة المفاجئة، خصوصا وأنه سيستضيف سلتيك الاسكتلندي الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوربا. وقال لاعب خط وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس: “من الواضح أنها لم تكن أفضل مبارياتنا، لم يحصلوا على فرص كثيرة لكنهم كانوا فاعلين أمام المرمى. من الصعب القول انها خسارة مستحقة لأنهم لم يخلقوا الكثير من الفرص أيضا”.

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...

بيوكرى…. المهرجان الوطني للمسرح

الأنباء بوست مرتبط

أكادير ….مهرجان ايزوران كناوة في دورته الرابعة

الأنباء بوست مرتبط

جمعية “ناس الحومة ” تكمي أوفلا الدشيرة تحتفل ب الآباء في حفل “درع الوفاء “

الأنباء بوست ابراهيم أيت بيه نظمت ...

الشيخ الفيزازي يرد على أشباه الصحافيين ويتهمهم بالإساءة للوطن

الأنباء بوست قال الشيخ الفيزازي الداعية ...