تذكير بموعد إيداع الترشيحات لانتخابات 7 أكتوبر 2016

الأنباء بوست

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، الجمعة 9 شتنبر،  بأن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، ستبتدئ يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 23 شتنبر 2016.
كما جاء في البلاغ ان الحملة الانتخابية، ستبتدئ في الساعة الأولى من يوم السبت 24 شتنبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 أكتوبر 2016.
وذكر البلاغ أنه “في إطار الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وعملا بأحكام المرسوم المؤرخ في 29 يناير 2016 والصادر بالجريدة الرسمية ليوم فاتح فبراير 2016 في شأن تحديد تاريخ انتخاب أعضاء مجلس النواب، فإن وزير الداخلية يذكر كافة المواطنين والمواطنات أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح ، ستبتدئ يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 23 شتنبر 2016”.
وحسب المصدر ذاته، يتعين على وكيل أو وكيلة كل لائحة ترشيح أن يودع بنفسه لائحة ترشيحه في ثلاثة نظائر، مرفقة بالوثائق المطلوبة،لدى المكاتب الإدارية التي ستخصص لهذا الغرض بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدوائر الانتخابية المحلية، وبمقر اللجنة الوطنية للإحصاء بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدائرة الانتخابية الوطنية.
أما الحملة الانتخابية، يضيف البلاغ، فستبتدئ، طبقا لاحكام المرسوم السالف الذكر، في الساعة الأولى من يوم السبت 24 شتنبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 أكتوبر 2016.
وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المعتقلون الريفيون يواصلون إضرابهم عن الطعام ومندوبية السجون تنفي ذلك

الأنباء بوست أكد محمد أحمجيق شقيق ...

انطلاق الترشيح للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2017 – الدورة 15

الأنباء بوست أعلنت وزارة الثقافة والإتصال ...

وزارة الثقافة والإتصال تصدر بلاغا في شأن تصريح الملاءمة للمقاولات الصحفية

الأنباء بوست أصدرت وزارة الثقافة والإتصال ...

حقوق الإنسان : المغرب يجدد بجنيف التزامه الصارم باستكمال أوراشه الإصلاحية

الأنباء بوست : و.م.ع أكد وزير ...

جلالة الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

الأنباء بوست : و.م.ع  بمناسبة حلول  العام ...

أخنوش يوضح سبب تغير لون الأضاحي بمجلس النواب

الأنباء بوست : و.م.ع قال عزيز ...