تذكير بموعد إيداع الترشيحات لانتخابات 7 أكتوبر 2016

الأنباء بوست

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، الجمعة 9 شتنبر،  بأن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016، ستبتدئ يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 23 شتنبر 2016.
كما جاء في البلاغ ان الحملة الانتخابية، ستبتدئ في الساعة الأولى من يوم السبت 24 شتنبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 أكتوبر 2016.
وذكر البلاغ أنه “في إطار الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 7 أكتوبر 2016 لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وعملا بأحكام المرسوم المؤرخ في 29 يناير 2016 والصادر بالجريدة الرسمية ليوم فاتح فبراير 2016 في شأن تحديد تاريخ انتخاب أعضاء مجلس النواب، فإن وزير الداخلية يذكر كافة المواطنين والمواطنات أن الفترة المخصصة لإيداع التصريحات بالترشيح ، ستبتدئ يوم الأربعاء 14 شتنبر 2016 وتستمر إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم الجمعة 23 شتنبر 2016”.
وحسب المصدر ذاته، يتعين على وكيل أو وكيلة كل لائحة ترشيح أن يودع بنفسه لائحة ترشيحه في ثلاثة نظائر، مرفقة بالوثائق المطلوبة،لدى المكاتب الإدارية التي ستخصص لهذا الغرض بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدوائر الانتخابية المحلية، وبمقر اللجنة الوطنية للإحصاء بالنسبة للترشيحات الخاصة بالدائرة الانتخابية الوطنية.
أما الحملة الانتخابية، يضيف البلاغ، فستبتدئ، طبقا لاحكام المرسوم السالف الذكر، في الساعة الأولى من يوم السبت 24 شتنبر 2016 وتمتد إلى غاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الخميس 6 أكتوبر 2016.
وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمالة إقليم الحسيمة تعلن حصيلة جرحى احتجاجات الخميس

الأنباء بوست أصدرت عمالة إقليم الحسيمة، ...

توقعات أحوال الطقس الخميس 20 يوليوز

الأنباء بوست: و.م.ع تتوقع مديرية الأرصاد ...

تفكيك عصابة متخصصة في سرقة أسلاك النحاسية بالدارالبيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت فرقة الشرطة ...

مندوبية السجون تنفي الادعاءات بشأن حقن النزيل ناصر الزفزافي “بحقنة تسببت له في آلام”

الأنباء بوست: و.م.ع نفت المندوبية العامة ...

الأغلبية تؤيد قرار منع مسيرة 20 يوليوز وتدعو الساكنة للتفاعل معه

الأنباء بوست: و.م.ع دعت أحزاب الأغلبية ...

اشتوكة ايت باها : مهرجان تيرزاف امي مقورن يسرق الأضواء في دورته الثانية

الأنباء بوست عرفت فعاليات مهرجان تيرزاف ...