الخطوط الملكية المغربية تطلق مباراة لاختيار أعمال فنية لتزيين ثلاث من طائراتها

الأنباء بوست : و.م.ع

علنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الجمعة 16 شتنبر، عن إطلاق مباراة للفن المعاصر تحت إسم “وينغز أوف أفريكان أرت” لتزيين ثلاث من طائراتها بأعمال فنية من إنجاز فنانين أفارقة.   

وأوضح بلاغ للشركة أنها ستمكن فناني القارة من التعبير عن فنهم على ثلاث طائرات والسفر بما أبدعوه عبر أنحاء المعمور،مسجلا أن هذه الطائرات جزء من أسطول يضم 45 طائرة، من بينها أربعة من طراز ب 787 دريملاينر.  وأضاف البلاغ أن باب الترشيح لمباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” مفتوح إلى غاية 22 شتنبر الجاري، موضحا أن لجنة من خبراء عالم الفن ستشرع في اختيار 12 فنانا. 

وأشار إلى أنه سيتم اختيار الأعمال النهائية من قبل لجنة يترأسها رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، وتتكون من فنانين مرموقين ونقاد، إلى جانب تصويت الجمهور. 

وستختتم المباراة بتنظيم معرض بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، وذلك بفضاء قصر دار الباشا بمراكش حيث سيتم الإعلان الفائزين الثلاثة وعرض أعمالهم.  وسيخصص هذا المعرض للاحتفاء بالمواهب الفريدة للفائزين في مباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” والترويج لتميزهم الفني وتتويج إسهامهم في إبراز بناء إفريقيا أكثر مسؤولية. 

وفي الوقت الذي يستعد فيه المغرب لاحتضان مؤتمر (كوب 22)، تهدف مباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” إلى إبراز إفريقيا دينامية ومبتكرة ومتجهة نحو المستقبل، والنهوض بالفن الإفريقي. 

وتدعم شركة الخطوط الملكية المغربية التظاهرات الثقافية الكبرى في إفريقيا من قبيل مهرجان السينما الإفريقية بواغادوغو، ومهرجان الفن الإفريقي المعاصر بدكار وسوق الفنون والفرجة الإفريقية بأبيدجان، ومهرجان التصوير بباماكو، ومهرجان “الشاشات السوداء” بياوندي.

عن mabrok

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرصد الوطني لحقوق الإنسان يؤسس فرعا محليا بأولاد صالح إقليم النواصر

الأنباء بوست أسس المرصد الوطني لحقوق ...

إحالة ملف الشقوري المعتقل السابق بغوانتانامو على غرفة الجنايات الابتدائية بسلا

الأنباء بوست قررت غرفة الجنايات الابتدائية ...

أخنوش: نراهن على الطاقات الشابة ومصالحة المواطنين مع العمل السياسي

الأنباء بوست أكد رئيس حزب التجمع ...

مسلسل تشكيل الحكومة في المغرب: هل «انتهى الكلام»؟

د. عبد العلي حامي الدين مسلسل ...

ملحم زين يفجر مفاجأة: سعد لمجرد تعرض لمؤامرة وانا على اتصال معه هاتفيا

الأنباء بوست تحدّث الفنان ملحم زين ...

حزب التقدم والاشتراكية يدعو إلى “الحكمة والرصانة” في المشاورات

الأنباء بوست : و.م.ع دعا حزب ...