بلاغ صحفي.. المركز المغربي للتطوع والمواطنة يشارك بجائزة العمل التطوعي بالبحرين

الأنباء بوست

يستعد المركز المغربي للتطوع والمواطنة للمشاركة في فعاليات النسخة السنوية السادسة لجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي ستنظم بالعاصمة البحرينية المنامة ما بين 19 و21 شتنبر،المنظمة من طرف جمعية الكلمة الطيبة والاتحاد العربي التطوع، ضمن الاحتفالات باليوم العربي للتطوع الذي يصادف سنويا  15 سبتمبر.

وعلى هامش هذه المشاركة صرح السيد محمد العصفور نائب رئيس الاتحاد العربي للتطوع ورئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة بأن هذه الجائزة أصبحت تساهم مساهمة قوية في إنجاح مهمة الاتحاد وأهدافه المتمثلة في ترسيخ مفاهيم وثقافة العمل التطوعي في البلدان العربية، ومن جهة أخرى تمثل دافعة معنوية للشباب العربي المتطوع للمزيد من العطاء.

unnamed

مضيفا أن الجائزة أصبحت تشكل سنويا مناسبة للمنظمات العربية من أجل إبراز إسهامات مواطنيها وإبداعاتهم في مجال التطوع، متمنيا أن تصبح الجائزة، المظلة التي تجتمع في إطارها الأعمال الخيرية الموجهة لخدمة الإنسانية بشكل عام والمواطن العربي بشكل خاص، وخاصة مع بداية الاهتمام المباشر من طرف جامعة الدول العربية بهذه الجائزة وحضورها المتميز في النسخ الأخيرة. وخاصة بعد إطلاق الجامعة لمشروع “العقد العربي لمنظمات المجتمع المدني 2016- 2026 “.

 مختتما أن مشاركة المركز المغربي للتطوع والمواطنة، ستكون مناسبة للتعريف بنشاطات المركز، وتطوير سبل الشراكة الفاعلة مع المراكز التطوعية وعلى رأسها جمعية الكلمة الطيبة، كما ستشكل  فرصة لعرض التجربة المغربية في مجال التطوع، وتتمين العلاقة المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة البحرينية.

للإشارة سيتم هذه السنة تكريم السيد عبد المالك لكحيلي رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس مدينة الدارالبيضاء منذ 2009 ، نظرا للدور المتميز الذي يقوم به داخل مدينة الدارالبيضاء لتنشيط العمل الجمعوي، وكذا تنفيذا لتوصية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتطوع لساهمته الكبيرة في انجاح الاجتماع الذي احتضنته الدارالبيضاء في الفترة من 4 إلى 7 يناير 2016.

 

 

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...

مشوار الفنان مصطفى الصغير : بداية صعبة وآفاق واعدة

الأنباء بوست مولاي العربي برز نجم ...

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

لحسن الداودي يدعو إلى ترسيخ ثقافة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في المجتمع المغربي

الأنباء بوست كد الوزير المنتدب المكلف ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...