اخر الأخبار

اجتماع إقليمي حول الصور النمطية ومكافحة العنف ضد المرأة بالصخيرات

الأنباء بوست : و.م.ع

ينعقد الثلاثاء 20 شتنبر بالصخيرات، اجتماع مجموعتي العمل المتعلقتين ب”محاربة الصور النمطية المرتبطة بالنوع من خلال التربية والثقافة”، و”مكافحة العنف ضد المرأة والعنف القائم على النوع”، في إطار الحوار الاقليمي حول تمكين المرأة، الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط. 

وأوضح بلاغ لوزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، اليوم، أن برنامج هذا الاجتماع الاقليمي الذي تسهر الوزارة على قيادة وتنسيق أعماله، يتضمن تقديم نتائج الدراسة التحليلية الأولى للوضع بالمنطقة انطلاقا من التقارير الوطنية وتقارير الشركاء، وعرض ومناقشة ما تم تحقيقه من التزامات الدول، أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط، والتحديات التي قد تكون واجهت تنفيذها، والسبل المثلى لتجاوزها، وكذا دراسة نقط الالتقاء ومجالات العمل المشترك مع منظمات دولية متخصصة في قضايا المرأة. 

وأضاف البلاغ أن برنامج هذا الاجتماع الاقليمي، الذي تشارك في أشغاله قطاعات حكومية ومؤسسات وطنية وممثلين عن الدول أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط وعدد من المؤسسات والهيآت الأممية وجمعيات المجتمع المدني، عرض التجربة المغربية في مجال محاربة الصور النمطية المرتبطة بالنوع من خلال التربية، ومناهضة العنف ضد المرأة المبني على النوع الاجتماعي.

عن محمد بوبكر

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (المغرب 2018): المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا

الأنباء بوست أوقعت قرعة نهائيات بطولة ...

اتفاق التبادل الحر مع الميركوسور سيمكن من تعزيز تموقع المغرب كمحور اقتصادي

الانباء بوست أكد سفير المغرب بالبرازيل، ...

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بنسبة 1،38 في المئة في تسعة أشهر

الأنباء يوست أكد الكاتب العام لوزارة ...

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

المقاولات المغربية والنيجيرية تطلع بمراكش على مختلف فرص الأعمال المتاحة بالبلدين

الأنباء بوست انطلقت يوم الأربعاء بمدينة ...