حزب “روسيا الموحدة” يفوز في الانتخابات التشريعية بحسب النتائج شبه النهائية

الأنباء بوست : و.م.ع

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية أن حزب “روسيا الموحدة” يتصدر الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد أمس الأحد بعد فرز 93 في المئة من الأصوات. وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية إيلا بامفيلوفا في مؤتمر صحفي بمقر اللجنة اليوم الاثنين، إن حزب “روسيا الموحدة” حصل على 54,28 في المئة من الأصوات بحسب القوائم الحزبية.  وأكدت بامفيلوفا أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بلغت 47,81 في المئة.  

وأشارت إلى أن الحزب الشيوعي الروسي حصل على 13,45في المئة بحسب القوائم الحزبية، فيما حصل الحزب الليبرالي الروسي على 13,24في المئة، وحزب “روسيا العادلة” على6,17 في المئة.   وأكدت بامفيلوفا أنه بحسب القوائم الفردية، فإن حزب “روسيا الموحدة” فاز في 203 من أصل 225 دائرة انتخابية ذات مقعد واحد، بينما فاز كل من الحزب الشيوعي وحزب “روسيا العادلة” في 7 دوائر انتخابية فردية، والحزب الليبرالي الديمقراطي في 5 دوائر، وكل من حزبي “رودينا” و”المنبر المدني” في دائرة فردية واحدة. 

وأوضحت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية أن نحو 264 ألفا من المراقبين حضروا في مراكز التصويت أثناء العملية الانتخابية، مشيرة إلى تسجيل بعض الانتهاكات أثناء العملية.   ومقارنة بالانتخابات البرلمانية السابقة، فقد انخفضت نسبة المشاركة من 60,2 في المئة (انتخابات 2011) إلى نحو 48 في المئة فقط هذا العام، بينما زاد مستوى الدعم لحزب “روسيا الموحدة” وفقا للتصويت بحسب القوائم الحزبية من 49,32في المئة في الانتخابات السابقة إلى أكثر من 54 في المئة هذا العام.  

وبحسب النتائج شبه النهائية، فإن “روسيا الموحدة” سيتمكن من الحصول على أكثر من 76 في المئة من مقاعد مجلس الدوما الروسي في التشكيلة السابعة للمجلس الأدنى للبرلمان الروسي، أي على 343 من أصل 450 مقعدا في المجلس بعد أن شغل 238 مقعدا فقط.  

وسيحصل الحزب الشيوعي الروسي على 42 مقعدا (92 مقعدا في المجلس السابق) والحزب الليبرالي الروسي على 39 مقعدا (56 سابقا) و”روسيا العادلة” على 23 مقعدا (64 مقعدا في 2011)، إضافة إلى 3 مقاعد لحزبي “رودينا” و”المنبر المدني” ومرشح مستقل.

عن mabrok

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدروس المستخلصة من الحراك السياسي

مــــــــحــــــمــــــد مــــــصــــلـــي أسدل الستار عن تشكيل ...

جمعية إسعاد ترسم البسمة على شفاه مواطني الجنوب بمنطقة الريصاني

الأنباء بوست في مبادرة إنسانية نبيلة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...

دورة استثنائية للمجلس الوطني للمصباح من أجل محاسبة العثماني

الأنباء بوست تراجع المتحمسون بحزب العدالة ...