ما فراسيش حزبكم مرشح باش نصوت عليه

يوسف الطويل

ثم ماذا ؟ لو أدرك أول القطيع مصيره لما توالت حوله باقي الصفوف ، إن حزب العدالة والتنمية مد كان ومد بدأ لم يعترف به في أي حكومة قبل هذه ، والضغط إذا تكاثر يسبب الإنفجار ، هذا ما حصل منذ أن احتل هذا الحزب رئاسة الحكومة وتربع على عرشه أخذ ينهل من أجساد المواطنين ، يضاجعونهم في أموالهم وعرق جبينهم ويشبعون بطونهم وما تحت البطن ، يحاربون الفساد وهم له بالفاعلون.

ثم ماذا؟ لو ظل الحال مثل الذي نحن عليه ؟ وماذا سيحصل لو عاد إلى المعارضة ؟ هل سيعارض على رفع الأسعار ؟ هل سيعارض على الإقتطاعات ؟ وهل سيطالب بفرص الشغل ؟ أسئلة وأخرى لن تفارق الذهن وعلامة اتسفهام هي التي تغمر محيا كل مغربي ، لن ننكر أن لازال الجهل ينخر في عقول أبائنا وأجدادنا وهذه الفئة بالذات مقتنعة بأن النذالة والاتنمية مصباح لأجل الإصلاح بل لأجل التخريب.

“ما فراسيش” أو “عيطو للدولة” كلمات براقة مذموغة ب “الطلاميس” يتبرؤون من كل المسؤوليات وينتحلون دور الرجل الصادق الأمين الذين يدعو للإيمان والصدق والكرم والشرف . وأي كرامة وشرف في دار النذالة ؟ سحبوا كل خناجرهم وتنافخوا شرفا ، وفي الدعايات لهذا الموسم الإنتخابي “زوق تبيع” أضافوا للوائح وأوراق الرموز المعتادة جرائد تفرق وشاشات تلفاز معلقة في أعلى كل مقر لإثارة شعب يأمن بالمظاهر.

“تدلاكت” مصطلح قمة المجاملة والطنز العكري يستعملوه مع كل ناخب وعامل تابع لهم وعضو في المقرات الصغيرة ، فإننا لسنا بالغافلين ولهم منتبهين. أنا يوسف الطويل لا أنتمي لأي حزب سياسي ولن أضع صوتي لأولاد قراد الخيل ، فلن أنسى خمسة سنوات كعذاب سعير مررنا به نحن الشباب تحت وطأة حكمهم المتبرج.

 

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداودي يؤكد أن هناك فرصا اقتصادية هائلة للاستثمار بين المغرب والهند

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب المكلف ...

التوقيع بالرباط على اتفاقية شراكة في مجال تحديث وتحسين زيارة عائلات نزلاء المؤسسات السجنية

الأنباء بوست وقعت وزارة إصلاح الإدارة ...

تنصيب اللجنة الوطنية للطلبيات العمومية.. “كفاحا ضد الفساد”

الأنباء بوست أُعلن عن تنصيب اللجنة ...

الخطوط الملكية المغربية تسعى لمضاعفة أسطولها في أفق 2020

الأنباء بوست: وكالات أكد عبد الحميد ...

كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان: أزيد من 57 في المائة من المغاربة يفضلون السكن في إطار الملكية المشتركة

الأنباء بوست: و.م.ع قالت كاتبة الدولة ...

عبد النباوي: المحامي شريك للقاضي في صنع العدالة وفي الدفاع عن القانون وقيم المساواة

الأنباء بوست: و.م.ع قال الوكيل العام ...