اخر الأخبار

خطير : حزب الديمقراطيين الجدد يدخل الإنتخابات بدون برنامج انتخابي ويعوضه بالشعارات و دغدغة المشاعر

الأنباء بوست

لم يخرج حزب الديمقراطيين الجدد من جلباب التقليد أو الاستنساخ (النقيل)بقليل من الإجتهاد اللغوي فيما أسماه أرضية انتخابية حيث أنه لم يميز بين الشعار والبرنامج والوعد الانتخابي.

والملاحظ أن المنشورات التي يتم توزيعها بالدوائر التي قدم فيها مرشحين باسم الحزب تفتقر إلى نظرة الحزب إلى مستقبل البلاد وإلى أهم الإصلاحات التي تحتاجها، إذ اكتفى معد هذه الأرضية على سلسلة من الشعارات الفضفاضة والحالمة التي غالبا ما تتردد في الأفلام والمسلسلات والخطابات الحماسية بالجامعات مثلا كتحقيق العدالة الاجتماعية وتأمين كرامة المواطنات والمواطنين وخلق فرص للشغل مع استغلال ورقة ذوي الإعاقة كدعامة أساسية في شعاراته والمطلقات والأرامل وما تبقى من ال 10 نقط في المنشور كلها أماني وأحلام يقظة وردية يوزعها المرشحون والمرشحات في مكان ترشحهم.

وتضمنت شعارات الحزب عناوين تبدأ بمفردات (اعتماد التي ذكرت أربع مرات/إرساء/تشجيع/اعتبار/ إعادة..) دون أن تجيب عن سؤال كيف السبيل لتفعيلها حيث أنها لا تتضمن الوسائل المادية والأدبية والإجراءات الكفيلة من أجل بلورتها على أرض الواقع.

ويتبين من خلال المنشورات الموزعة عدم الاجتهاد في إنتاج أفكار وحلول تساهم في تأسيس أرضية لحل المعضلات التي يتخبط فيها الوطن، إضافة إلى أنها مجرد كلام مدغدغ لمشاعر الناخبين والناخبات قريب من الاستجداء يستهدف فقط فئة مجتمعية معينة كالباحثين عن فرصة شغل وذوي الإعاقة والمطلقات والأرامل وكذلك أنه يغلب عليه الطابع الأكاديمي في النقط المدرجة التي يسردها الأستاذ على طلابه في الكلية.

جدير بالذكر أن حزب الديمقراطيين الجدد كان أمل كل المغاربة حيث رفع شعار المصالحة بين المعرفة والسياسة ويعتبر حسب ناطقه الرسمي أنه الحزب الأول بعد دستور 2011.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...