ديالنا أكبر من ديالكم

يوسف الطويل

خاصكم أوووف د المعلم ، وكأننا حمر وبغال ذا أذان كبار لا نفقه في التعديل شيئا ، لا تأتي وتعلمنا ما تعلمته ، أنسيت كيف كنت تعارض الولاء ، وفي 2011 أصبحت تأيده وتتمنى له الإستمرار ؟ أنسيت كيف كنت تحتقر ربطة العنق وليس لها أهمية بالنسبة لك ، ثم أضحت لا تفارق بدلتك ؟ هل هذا تناقض أم أنك تستغل استحمار الشعب ؟ أنا لا أستنثي منكم أحدا لعلكم تعترفون ، حولتم وطننا إلى مبغى ورفعتم راية الفساد ، ألم تقل أنكم له محاربون ؟ زمن الجهل قد ولى ولا نحن لكم مستعبدون ، لن ننسى سلخات جلدنا بعصى كلابكم وهذا لا يخفى عنا ، القافلة تسير والكلاب دوما خلفها تنبح.

العدالة ؟!! وأي عدالة تحققت لم نرى خلف هذا الإسم سوى النذالة والتمييز ، أولادكم تابعين لمناصبكم وأولادنا في رأس الشارع واقفون. التنمية ؟!! كم أسقط ضحكا من كلمة كلها أمل كذاب وكلها سراب ووهم ، أشبعتم بطونكم فكفاكم من السياسة قهرا لنا ، ألم تسمعوا بكارة الشعب تصرخ ؟ لا أظن فأنتم من فضوها بما ينقصكم.

لا حاجة لنا بما فعلتمونه بأموال الخمسة سنوات ولا تحيطوا لنا علما أنكم فقط حسنتم وضعكم وعدلتم أثاث منزلكم ومن يدري ؟ فما خفي أعظم ، تتصرفون كالمومس وأمام الجمهور تتظاهرون بالعفة والعفوية ، أولاد المتخلى عنهم أولاد المنكوحين لن أنظم إليكم حتى لو كانت رقبتي تحت رحمة السيف.

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رجاءا أريد امتحاني .

عبلة بن عبو الشاب أحمد أمين ...

تفاصيل مثيرة و مؤثرة حول إعدام الكوميسيرالحاج ثابت (الحلقة 4)

الأنباء بوست يتناول برنامج نبض المجتمع ...

نجوم اشتوكن يستعدون لطرح عملهم الفني الجديد‎

الأنباء بوست: محمد بوبكر أنهت مجموعة ...

الجزائر تحدد مدة ساعة واحدة لصلاة التراويح في رمضان

الأنباء بوست قرّرت وزارة الشؤون الدينية ...

الاعتداءات على نشطاء حقوق الإنسان تصل إلى حد الأزمة على المستوى العالمي

الأنباء بوست منظمة العفو الدولية تطلق ...

تعيين الأستاذ محمد مصلي منسقا وطنيا على رأس المركزية النقابية(UNSTL)

الأنباء بوست تم تعيين الأستاذ محمد ...