خطير :مدير مؤسسة تعليمية بسلا يطرد تلميذا لعدم تصويت عائلته لصالح الاستقلال

الأنباء بوست

توصلت صحيفة الأنباء بوست بمعطيات خطيرة تفيد بأن مدير الإعدادية الثانوية إمام علي بسلا طرد التلميذ الحيداوي ياسين الذي كان يتابع دراسته بشكل عادي بذات المؤسسة وذلك لعدم تصويت عائلته لصالح حزب الاستقلال المنتمي إليه.

وقالت مصادرنا أن المدير المذكور كان يهدد أولياء التلاميذ بعدم تسجيلهم إن لم يصوتوا على حزب الاستقلال وهو نفس الشيء الذي حدث مع عائلة ياسين إذ كان يتصل بهم قبل الانتخابات للتصويت لصالح حزبه مؤاخذا إياهم على انتمائهم وتعاطفهم مع حزب العدالة والتنمية.

ووفق شكاية من طرف عائلة ياسين الحيداوي توصلت الأنباء بوست بها فإنها تؤكد ما سلف ذكره مضيفة أن ياسين كان يتابع دراسته بالإعدادية الثانوية إمام علي و التحق بمعهد التكنولوجيا التطبيقية للحصول على دبلوم في السنة التكوينية (2015/2016 ) و بعد انتهاء السنة, توجه باستعطافه لمدير المؤسسة ” محمد العروي” فإذا بهذا الأخير يرفض تسجيله و قبول استعطافه مؤكدة في هذا السياق أن سيرته التربوية خالية من أي عقوبات تأديبية و سنه القانوني يسمح له باستئناف الدراسة مجددا .

ويضيف نص الشكاية أن النيابة التابعة لها الإعدادية الثانوية  لم تعترض رجوع التلميذ من أجل متابعة دراسته، لكن المدير يرفض رفضا قاطعا لذلك ،بدون سبب معلل ومكتوب يبرر هذا الرفض غير المبرر والمبني على أي سند قانوني.

في مقابل ضياع السنة الدراسية على التلميذ ياسين ورغم الخطب الملكية التي تنتقد بشدة سلوكات الإدارة المغربية مازال مدير الإعدادية الثانوية إمام علي بسلا لم يغير طريقة تعامله مع أبناء الشعب ومازالت العائلة تترنح بين نيران ضياع ابنها الذي يريد بشغف إتمام دراسته ولم تتلق أي توضيح مقنع لها وأخذ حق ابنها الموجود في دولة الحق والقانون.

وفي سياق متصل تساءل عائلة ياسين الحيداوي نيابة وزارة التعليم بسلا هل هناك نص قانوني يجبر المدير على الالتزام بقرار النيابة لتسجيل المتمدرسين؟ و كيف يعطى لمدير السلطة الفعلية لتقرير مصير التلميذ حسب مزاجه السياسي؟

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراكش .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في تقطير وترويج مسكر ماء الحياة

الأنباء بوست : و.م.ع تمكنت المصلحة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...

دورة استثنائية للمجلس الوطني للمصباح من أجل محاسبة العثماني

الأنباء بوست تراجع المتحمسون بحزب العدالة ...

عائلة أصوات تنظم حملة للتبرع بالدم

الأنباء بوست نظمت عائلة أصوات حملة ...