اخر الأخبار

خطير :ولاية بنكيران الثانية تبدأ بقمع أطر تربوية وإصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة بالبيضاء

الأنباء بوست

أصيب عشرات المشاركين  في المسيرة الاحتجاجية التي نظمتها الأطر التربوية بجروح متفاوتة الخطورة مساء يوم الأحد بالبيضاء على يد  قوات التدخل السريع والقوات المساعدة الذين لجؤوا إلى استعمال القوة المفرطة من أجل تفريقهم، فيما سجلت حالات إغماء وسط المشاركات .

وانطلقت هذه المسيرة من ساحة الأمم المتحدة وسط الدار البيضاء، مرورا بشارع الجيش الملكي، ثم شارع آنفا بقلب العاصمة الاقتصادية قبل أن يباغتهم التدخل القوي لعناصر القوات الأمنية والذي تسبب في عشرات الإصابات المتفاوتة الخطورة في صفوف المشاركين في المسيرة ليتم نقل المصابين والمصابات إلى مراكز صحية مجاورة لتلقي العلاجات الضرورية.

 ويأتي الغرض من هذه المسيرة التي تعد الأولى في ولاية بنكيران الثانية حسب بعض المشاركين هو الاحتجاج على ما آلات إليه وضعية المدرسة العمومية بالمغرب، مطالبين باتخاذ الخطوات اللازمة لإصلاح التعليم العمومي المغربي، والإسراع بسد الخصاص في هيئة التدريس الذي يقدر بأزيد من 30 ألف رجل تعليم، والعمل على إلحاق أطر البرنامج الحكومي 10.000 إطار تربوي بالمؤسسات التعليمية العمومية دون الحاجة إلى إعادة التكوين بمراكز التكوين الجهوية لأنهم سبق لهم أن خضعوا للتكوين نفسه.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (المغرب 2018): المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات غينيا والسودان وموريتانيا

الأنباء بوست أوقعت قرعة نهائيات بطولة ...

اتفاق التبادل الحر مع الميركوسور سيمكن من تعزيز تموقع المغرب كمحور اقتصادي

الانباء بوست أكد سفير المغرب بالبرازيل، ...

انخفاض عدد قتلى حوادث السير بنسبة 1،38 في المئة في تسعة أشهر

الأنباء يوست أكد الكاتب العام لوزارة ...

انضمام المغرب الى مبادرة الشراكة من أجل الحكومة المنفتحة يعزز ارتقاءه إلى نادي الدول الأكثر تقدما في مجال الشفافية والحكامة الجيدة

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

المقاولات المغربية والنيجيرية تطلع بمراكش على مختلف فرص الأعمال المتاحة بالبلدين

الأنباء بوست انطلقت يوم الأربعاء بمدينة ...