شباط ولشكر يستلهمان الحكمة من خطاب العرش ويقرران الانضمام لحكومة بنكيران

الأنباء بوست

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال في ندوة أقيمت مساء الاثنين بالرباط أن هناك هجمة تحاك ضد الأحزاب الوطنية وهما حزب الإستقلال وحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مضيفا “جاءت المرحلة لتعود فيها الأمور إلى نصابها.. فلما اشتعلنا فرادى كانت النتائج سلبية على الوطن وعلى الحزبين وكان تراجعنا استهدافا للحركة الوطنية”.

واعتبر متتبعون للشأن السياسي أن عبارة ”جاءت المرحلة لتعود فيها الأمور إلى نصابها” تشبه إلى حد كبير عبارة ماجاء في خطاب العرش الأخير الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس ”إن المغرب مقبل خلال الانتخابات التشريعية المقبلة أمام مناسبة فاصلة لإعادة الأمور إلى نصابها” وهي إشارة يضيف المتتبعون التقطتها أحزاب الاستقلال والإتحاد الاشتراكي من أجل التحالف ضمن تكتل يجمع “الأحزاب الوطنية الديمقراطية”، و وهو الأمر الذي يبرز بالملموس دخول هذين الحزبين في المشاورات التي يباشرها عبد الإله بنكيران على اعتبار أن مصير الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مرتبط بمصير حزب الاستقلال، حيث صرح الكاتب الأول لحزب الوردة إدريس لشكر بعد ظهور نتائج انتخابات اقتراع يوم 7 اكتوبر أنه سيكون مع الاستقلال سواء في الحكومة او في المعارضة.

files

من جانب آخر شدد شباط  في ذات الندوة على أهمية وجود حزب الاستقلال مع الشعب حيث قال في هذا السياق ”نصر على حتمية الوجود مع الشعب، ونحبذ أن يكون مصيرنا واحد بمعية الإخوة في حزب الاتحاد الاشتراكي”.

وفي سياق ذي صلة ثمن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ماقاله شباط مؤكدا عودة الأحزاب الوطنية للساحة حيث قال في هذا الصدد “نحن نجتمع لندق ناقوس الخطر؛ لأن مصلحة البلاد فوق كل اعتبار”

عن mohamed

تعليق واحد

  1. لشكر والشباط , كلما دخلوا حزبا , افسدوه , وجعلوا اعزة اهله اذلة ,

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدروس المستخلصة من الحراك السياسي

مــــــــحــــــمــــــد مــــــصــــلـــي أسدل الستار عن تشكيل ...

جمعية إسعاد ترسم البسمة على شفاه مواطني الجنوب بمنطقة الريصاني

الأنباء بوست في مبادرة إنسانية نبيلة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...

دورة استثنائية للمجلس الوطني للمصباح من أجل محاسبة العثماني

الأنباء بوست تراجع المتحمسون بحزب العدالة ...