غريب..رغم إعفاء الملك ل12 وزيرا ستبقى استفادتهم من التقاعد قائمة

الأنباء بوست

قدم 12 وزيرا استقالتهم في حكومة تصريف الأعمال لرئيس الحكومة المكلف ورفعا إلى جلالة الملك ليصدر ظهيرا يعلن إعفاءهم من السلطة التنفيذية وذلك إثر انتخابهم بمجلس النواب خلال الاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016، وفق ما صدر في الجريدة الرسمية عدد 6510 مكرر ، بتاريخ 21 أكتوبر 2016.

لكن وبالرغم من استقالتهم فإنهم سيستفيدون شهريا من التقاعد المريح الذي يكلف خزينة الدولة 39.000 درهم علما أن الصندوق المغربي للتقاعد يعاني من أزمة غير مسبوقة.

وفي إطار ذلك ارتفعت عدة أصوات تطالب بإلغاء تلك المعاشات معتبرينها أنها شكل من أشكال الريع كونها لاتخضع لطرق الاحتساب الجاري بها العمل مع باقي الأجراء في القطاع العام أو الخاص.

جدير بالذكر أن قائمة الوزراء الذين تم إعفاؤهم من طرف جلالة الملك هم كالآتي :

السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي تكوين الأطر، والسيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، والسيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والسيد عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والسيد لحسن حداد وزير السياحة، والسيد عبد العزيز عماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

كما يتعلق الأمر بكل من السيد لحسن سكوري وزير الشباب والرياضة، والسيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، والسيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، والسيد إدريس الأزمي الإدريسي الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والسيد محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الملكف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمالة إقليم الحسيمة تعلن حصيلة جرحى احتجاجات الخميس

الأنباء بوست أصدرت عمالة إقليم الحسيمة، ...

توقعات أحوال الطقس الخميس 20 يوليوز

الأنباء بوست: و.م.ع تتوقع مديرية الأرصاد ...

تفكيك عصابة متخصصة في سرقة أسلاك النحاسية بالدارالبيضاء

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت فرقة الشرطة ...

مندوبية السجون تنفي الادعاءات بشأن حقن النزيل ناصر الزفزافي “بحقنة تسببت له في آلام”

الأنباء بوست: و.م.ع نفت المندوبية العامة ...

الأغلبية تؤيد قرار منع مسيرة 20 يوليوز وتدعو الساكنة للتفاعل معه

الأنباء بوست: و.م.ع دعت أحزاب الأغلبية ...

اشتوكة ايت باها : مهرجان تيرزاف امي مقورن يسرق الأضواء في دورته الثانية

الأنباء بوست عرفت فعاليات مهرجان تيرزاف ...