غريب..رغم إعفاء الملك ل12 وزيرا ستبقى استفادتهم من التقاعد قائمة

الأنباء بوست

قدم 12 وزيرا استقالتهم في حكومة تصريف الأعمال لرئيس الحكومة المكلف ورفعا إلى جلالة الملك ليصدر ظهيرا يعلن إعفاءهم من السلطة التنفيذية وذلك إثر انتخابهم بمجلس النواب خلال الاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016، وفق ما صدر في الجريدة الرسمية عدد 6510 مكرر ، بتاريخ 21 أكتوبر 2016.

لكن وبالرغم من استقالتهم فإنهم سيستفيدون شهريا من التقاعد المريح الذي يكلف خزينة الدولة 39.000 درهم علما أن الصندوق المغربي للتقاعد يعاني من أزمة غير مسبوقة.

وفي إطار ذلك ارتفعت عدة أصوات تطالب بإلغاء تلك المعاشات معتبرينها أنها شكل من أشكال الريع كونها لاتخضع لطرق الاحتساب الجاري بها العمل مع باقي الأجراء في القطاع العام أو الخاص.

جدير بالذكر أن قائمة الوزراء الذين تم إعفاؤهم من طرف جلالة الملك هم كالآتي :

السيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي تكوين الأطر، والسيد عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، والسيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والسيد عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والسيد لحسن حداد وزير السياحة، والسيد عبد العزيز عماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

كما يتعلق الأمر بكل من السيد لحسن سكوري وزير الشباب والرياضة، والسيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، والسيد محمد عبو الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية، والسيد محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل، والسيد إدريس الأزمي الإدريسي الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والسيد محمد مبديع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الملكف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

جلالة الملك يحضر أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت “بباريس

الأنباء بوست باريس- حضر صاحب الجلالة ...

بيوكرى…. المهرجان الوطني للمسرح

الأنباء بوست مرتبط

أكادير ….مهرجان ايزوران كناوة في دورته الرابعة

الأنباء بوست مرتبط

جمعية “ناس الحومة ” تكمي أوفلا الدشيرة تحتفل ب الآباء في حفل “درع الوفاء “

الأنباء بوست ابراهيم أيت بيه نظمت ...

الشيخ الفيزازي يرد على أشباه الصحافيين ويتهمهم بالإساءة للوطن

الأنباء بوست قال الشيخ الفيزازي الداعية ...