ملأ بني علمان

عصام شويدر
 إجتمع ملأ بني علمان ، ففكروا وقدروا كيف يقدحون  الإسلام في ( آخر ساعة ) ، فقال أشقاهم أسيء إلى نبيه وأقول فيه وبه… ، وهو يعلم أن نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم مبرئ من كل نقيصة ، لكن قبح طوية الرجل وحقده ثم شدوده و كبته جعلوه ينفث سمومه فطبل له الأنجاس من شاكلته قائلين لا تختلفوا كي لا يظهر كذبكم … فما أشبه اليوم بالأمس
إنهم الملأ
بالأمس سمع فريق من الملأ بموت أبي طالب فذهبوا إليه ليأخذ منهم لابن أخيه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ــ ويأخذ لهم من بن أخيه ـــ صلى الله عليه وسلم ـــ، ويعرضون كل شيء… المال… والنساء… والملك… على أن يكف الرسول صلى الله عليه وسلم عن سب آلهتهم. وما النتيجة؟!
يرفض رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ هذا العرض رفضا قاطعا.
للأذكياء وللصادقين فقط انظروا عرضوا عليه النساء النساء انظروا إليها جيدا النساء فرفض ثم انظروا ماذا حدث.
يخرج الملأ للعوام يقولون لهم (وَانطَلَقَ الْمَلَأُ مِنْهُمْ أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ. مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي الْمِلَّةِ الْآخِرَةِ إِنْ هَذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ. أَأُنزِلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِّن ذِكْرِي بَلْ لَمَّا يَذُوقُوا عَذَابِ. [صـ: 6 ـ 8 ] و(يراد) تعني أن محمدا ــ وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم ــ يريد من وراء هذه الدعوة جاها ومالا وملكا ونساءا . وهو ما رفضه النبي ــ صلى الله عليه وسلم ــ لتوه في حواره معهم. ثم يرمون بحجج أخرى يعلمون كذبها (ما سمعنا بهذا في الملة الآخرة) (إن هذا إلا اختلاق).
ماذا يفعلون الآن؟
إنهم يتعمدون الكذب والتزوير على عوام الناس من أجل إثبات باطلهم.
إنهم الملأ.
وفي مشهد آخر: الوليد بن المغيرة يسمع القرآن ويصفه بأحسن الأوصاف في نادي قومه: إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يُعلى عليه.
وظن جلساؤه أنه قد أسلم، وأنه جاءهم داعيا لهذا الدين الجديد؛ فالأمر ليس ببعيد؛ فمِن قَبْله ذهب عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليقتله، وعاد من عنده مسلماً، ولكن الوليد خيّب ظنهم فلم يكن إقباله عليهم إقبال المخلص الداعي لهذا الدين الجديد بل كان إقبال المخلص الداعي لدينهم هم.
ويتكلم الوليد..: قولوا في الرجل قولةً واحدةً.. ولا تختلفوا حتى لا يظهر كذبكم. ويعرض القوم آراءهم: نقول ساحر.. نقول شاعر.. نقول كاهن.. نقول كاذب.. والوليد لا يجد الوصف مناسباً فيردّه. ويُسند إليه الأمر: قُل أنت يا أبا عمارة نسمع. ويصمت الوليد.. يجولُ بفكره.. يحاول أن يجد نقيصة في الرسول صلى الله عليه وسلم [إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ * فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ * ثُمَّ نَظَرَ * ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ * ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ] (المدثر: 18-23). يحاول الوليدُ ويحاول.. ولكن أنّى له؟! فالرجل هو الصادق الأمين، ومنهجه هو هو الذي وصفه منذ قليل بأن له حلاوة وعليه طلاوة… ويعجز الوليد، ويعود إلى بعض آرائهم التي قالوها هُم وردها هو من قبل، يقول: قولوا ساحر، ثم يُدَلل على قوله وما أكذبه: ألا ترون أنه يفرق بين الرجل وزوجته، والابن وأبيه [فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ يُؤْثَرُ * إِنْ هَذَا إِلاَّ قَوْلُ البَشَرِ] (المدثر: 24-25). أليس هذا ما يحدث في مجالسهم ؟ إنهم الملأ. إن هؤلاء الملأ ليسوا في حاجة لتبين ورد ومقارعة الحجة بالحجة فلا حجة لديهم إلا الطعن والسب والسفاهة…، إنهم ملأ إجتمعوا في( آخر ساعة ) مع سبق الإصرار والترصد على محاربة الإسلام والإجهاز عليه بإستراتجية مدروس ، انظروا إلى تغريداتهم وتدويناتهم وتعليقاتهم .. قال الله سبحانه وتعالى: ﴿ يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {33}﴾. [ التوبة]. وقال الله عزَّ وجل: ﴿ يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ {8} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ {9}﴾ [الصف].

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قاض عراقي يكشف محاولة القذافي تهريب صدام حسين من سجنه

الأنباء بوست برر منير حداد، قاضي ...

محمد زيان : الحكومة المنبثقة من إنتخابات ”مشرية” لا يمكن أن تعطيك إلا حكومة فاشلة

الأنباء بوست قال الأستاذ محمد زيان المنسق ...

مراكش .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في تقطير وترويج مسكر ماء الحياة

الأنباء بوست : و.م.ع تمكنت المصلحة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...