أمير المؤمنين يهدي الجهات المكلفة بالشأن الديني بزنجبار 10 آلاف نسخة من المصحف المحمدي

الأنباء بوست

أدى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، ورئيس زنجبار محمد علي الشين، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد “الشورى” بزنجبار بجمهورية تنزانيا الاتحادية. 

وأكد الخطيب في خطبتي الجمعة، أن ساكنة زنجبار تتشرف باستقبال أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة حفظه الله وأطال عمره على طاعته ورعاه.

وأضاف الخطيب أن “هذا دليل واضح على الروابط الأخوية القوية بين زنجبار والمغرب الشقيقين مصداقا لقوله تعالى “إنما المؤمنون إخوة” سورة الحجرات، وقول المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد..” الحديث.

ومثل هذه الأخوة، يقول الخطيب، تذكرنا بهجرة رسول الله صلى عليه وسلم من مكة إلى المدينة، حيث أنشأ الأخوة بين المهاجرين والأنصار، مضيفا “ونحن في استقبال أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة حفظه الله، نستقبل حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو القائل (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي) وفي بعض الروايات زاد وعثرتي أي ذريتي.  وعبر عن الامتنان لأمير المؤمنين الذي بادر في دار السلام ببناء مسجد كبير، كما ترأس جلالته حفل التوقيع على اتفاقيات لإنشاء عدة مشاريع مشتركة تعود على الناس بالخير الكثير.

واستحضر الخطيب ما ورد في بناء المساجد ولزومها من أحاديث، منها : قوله صلى الله عليه وسلم “إذا رأيتم الرجل يرتاد المساجد فاشهدوا له بالإيمان، وفي حديث آخر “من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة”.  وفي الختام، ابتهل الخطيب إلى الله تعالى بأن يحفظ صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ويكون له ذرعا واقيا من كل سوء ويوفق جلالته لكل خير للمضي قدما في إرساء مبادئ التعاون والأخوة بين الشعوب الإفريقية.

وفي أعقاب صلاة الجمعة تفضل أمير المؤمنين بإهداء الجهات المكلفة بتدبير الشأن الديني بزنجبار 10 آلاف نسخة من المصحف المحمدي الشريف.

ووجد جلالة الملك لدى وصوله الى مسجد “الشورى” في استقباله نائب الرئيس السيد سيف علي عبيدي، ومفتي زنجبار الشيخ صالح عمر كعبي وأعضاء مجلس علماء زنجبار.

المصدر : ميدي 1

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصطفى الخلفي : حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة يفتح باب المسؤولية حول أوجه التقصير المواكبة لعملية توزيع المساعدات الغذائية

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

الأعرج: حالات العنف المرصودة داخل المؤسسات التعليمية معزولة

الأنباء بوست أكد وزير التربية الوطنية ...

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

سلا .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في عملية اختطاف واحتجاز ومطالبة بفدية

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت مصالح المنطقة ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...