اخر الأخبار

لقاء أخنوش وبنكيران يحسم تموقع ” RNI ” في المرحلة المقبلة

الأنباء بوست

أعلن عزيز أخنوش، الذي تم انتخابه،  السبت 29 أكتوبر، بالأغلبية، رئيسا جديدا لحزب التجمع الوطني للأحرار، أن لقاءه، غدا، مع رئيس الحكومة لمباشرة المشاورات حول مشاركة الحزب في الحكومة المقبلة، “هو الذي سيحدد تموقع الحزب”.

وقال السيد أخنوش، الذي انتخب خلال المؤتمر الوطني الاستثنائي الذي عقده الحزب، اليوم، بمدينة بوزنيقة، في مؤتمر صخفي، إن “لقاءه غدا الأحد مع رئيس الحكومة، بعد أن حصل على تفويض من أعضاء المكتب السياسي للحزب، لمباشرة المشاورات مع رئيس الحكومة حول مشاركة التجمع الوطني للأحرار في الحكومة المقبلة، هو الذي سيحدد تموقع الحزب”، مضيفا “ما يهمنا ليس الحقائب الوزارية، وإنما الكفاءات التي ستواصل الدينامية والتقدم الذي تعرفه المملكة”.

وأكد السيد أخنوش، الذي حصل على 1707 أصوات مقابل 98 صوتا لمنافسه السيد رشيد ساسي، على أهمية المؤتمر الاستثنائي الذي عرف حضورا قويا لأعضاء ومناضلي الحزب والمتعاطفين معه، وطبعه جو من التفاؤل من أجل انطلاقة جديدة للحزب بتصور جديد يرمي إلى الانفتاح والقرب من المواطن والانصات لانشغالاته والتحاور معه من أجل الاستجابة لانتظاراته.

وأضاف أن الوقت قد حان لإعطاء دفعة قوية للحزب ومده بالإمكانيات اللازمة والانفتاح على الكفاءات والأطر من أجل المساهمة في تغيير الحياة السياسية. وكان السيد أخنوش قد أكد في كلمة، خلال افتتاح أشغال المؤتمر، أن حزب التجمع الوطني للأحرار ينتظره عمل كبير لاستعادة ثقة المواطنين، مضيفا أن الحزب يراهن على خيار العمل المتوازن واستخلاص العبر والالتزام القوي لتوفير الإمكانيات والطاقة اللازمة لخدمة الوطن والحزب على السواء. ويخلف السيد أخنوش في هذا المنصب الرئيس السابق للحزب، السيد صلاح الدين مزوار، الذي قدم استقالته على خلفية النتائج التي حققها الحزب في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب يدعو إلى زيادة رأس مال مجموعة البنك الدولي لتمكينها من مواصلة تنفيذ “رؤيتها المستقبلية”

الأنباء بوست دعا المغرب إلى زيادة ...

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس حفل تدشين متحف “إيف سان لوران مراكش”

الانباء بوست ترأست صاحبة السمو الملكي ...

واشنطن:منح السيد الجواهري جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في العالم

الانباء بوست تم يوم السبت بواشنطن ...

أكادير : مشاركون في ندوة حول التسامح يبرزون الدور الريادي للمغرب بقيادة جلالة الملك في الترويج لقيم التسامح والحوار

الأنباء بوست أبرز نخبة من الساسة ...

برلمانيون:خطاب جلالة الملك حمل رسائل واضحة وأسس لمرحلة وطنية جامعة

الأنباء بوست: و.م.ع أكد عدد من ...

النص الكامل للخطاب الملكي السامي داخل قبة البرلمان

  الأنباء بوست النص الكامل للخطاب ...