Police block a freeway entrance during a protest against the election of Republican Donald Trump as President of the United States in Portland, Oregon, U.S. November 11, 2016. REUTERS/William Gagan FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES

تركيا تحذر مواطنيها من السفر إلى أمريكا بعد احتجاجات ضد ترامب

الأنباء بوست

حذرت تركيا مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة يوم السبت، بسبب ما وصفتها وزارة الخارجية باحتجاجات تزداد عنفا ضد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

وقالت الوزارة في بيان “في ظل المخاطر الناجمة عن الأحداث والتوتر الاجتماعي ينبغي على مواطنينا الذين يقيمون في الولايات المتحدة، أو الذين يخططون للسفر إلى هناك توخي الحذر.”

ويعتزم متظاهرون تنظيم مسيرات مجددا في مدن أمريكية بأنحاء مختلفة من البلاد للاحتجاج على ترامب، الذي يقولون إن انتخابه يشكل خطرا على الحقوق المدنية وحقوق الإنسان وذلك بعد يوم من إطلاق نار على محتج في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون.

كانت الخارجية الأمريكية أمرت في الشهر الماضي عائلات موظفيها في القنصلية الأمريكية باسطنبول بمغادرة البلاد، وأرجعت الإجراء لوجود تهديدات ضد المواطنين الأمريكيين.

وتشهد العلاقات بين البلدين الحليفين بحلف شمال الأطلسي توترا متزايدا في ظل مطالبة أنقرة لواشنطن مرارا بتسليم رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه السلطات التركية بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو تموز.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الأربعاء إنه يأمل في تحسن العلاقات الثنائية بعد فوز ترامب ودعا مجددا إلى تسليم كولن.

رويترز

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حراك الريف المغربي.. ماذا نريد؟!

حسن اليوسفي المغاري “أنا أُطالبُ بحقي ...

وزارة الصحة : مركز الأنكولوجيا بالحسيمة يواصل أداء خدماته منذ 2008 بدون انقطاع

الأنباء بوست : و.م.ع أكدت وزارة ...

مندوبية السجون تنفي استقبال الزفزافي بالهتاف باسمه في سجن عكاشة

الأنباء بوست : و.م.ع فندت المندوبية ...

إقليم الحسيمة.. امتحانات الباكالوريا تمر في ظروف “جد عادية”

الأنباء بوست : و.م.ع أكد رئيس ...

لفتيت يؤكد عدم تسجيل أي تجاوزات أمنية طيلة الاحتجاجات بالحسيمة

الأنباء بوست أكد وزير الداخلية عبد ...

عالي الهمة : أعرف جيدا من هو رئيس الحكومة

الأنباء بوست نفى المستشار الملكي فؤاد ...