واشنطن بوست: بوتين قد يتنحى عن الحكم العام القادم لأسباب صحية

الأنباء بوست

نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، اليوم السبت، خبرا يفيد تنحى الرئيس الروسى “فلاديمير بوتين” عن السلطة فى العام القادم لأسباب صحيفة وفقا لما صرح به أستاذ روسى فى معهد العلاقات الخارجية يدعى “فاليرى سولوفوى”.

وأشارت الواشنطن بوست، إلى أن “سولوفوى” المقرب من دوائر الكرملين قال فى حوار مع أحد الصحف الروسية إن “بوتين” قد يتنحى عن السلطة فى عام القادم لأسباب صحية، مضيفا أن الحكومة سوف تدعو إلى انتخابات مبكرة قد تجلب إلى السلطة الرئيس السابق “ديميترى ميدفيدف” أو السياسى الروسى “أليكسى ديومين”.

وأضاف “سولوفوى” فى حواره مع الصحيفة الروسية “موسكوفسكيج كومسومليتس” المقربة من دوائر الحكم فى روسيا، أن تغيير الرئيس الروسى الحالى يمثل أهمية، بسبب التغير الذى طرأ على السلطة فى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن “ميدفيديف” قد يمثل بديل أفضل للتعامل مع الرئيس الأمريكى الجديد “دونالد ترامب”.

وقال “سولوفوى”، فى الحوار الذى تم حذفه من موقع الصحيفة الروسية، إن المعارضة فى موسكو سوف تسنح له العديد من الفرص التى كانت محجوبة منذ حكم “بوتين” فى عام 2000.

وأشارت الواشنطن بوست، إلى أنه على الرغم من حذف الحوار من الموقع، إلا أن التغريدات التى تشير له لا تزال متواجدة على حساب الصحيفة على موقع التواصل “تويتر”.

وتوقعت الصحيفة الأمريكية انتقال “سولوفوى” إلى الولايات المتحدة الأمريكية فور إدلائه بهذا الحوار، لكنها أشارت إلى نشاطه المستمر على مواقع التواصل الاجتماعى.

عن صحيفة اليوم السابع

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدروس المستخلصة من الحراك السياسي

مــــــــحــــــمــــــد مــــــصــــلـــي أسدل الستار عن تشكيل ...

جمعية إسعاد ترسم البسمة على شفاه مواطني الجنوب بمنطقة الريصاني

الأنباء بوست في مبادرة إنسانية نبيلة ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

تحقيق حصري..هكذا تفجرت قضية الكومسير ثابت (الحلقة 1)

الأنباء بوست تتطرق حلقة نبض المجتمع ...

السيدة مريم بوطاهر تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

الأنباء بوست علمت صحيفة الأنباء بوست ...

دورة استثنائية للمجلس الوطني للمصباح من أجل محاسبة العثماني

الأنباء بوست تراجع المتحمسون بحزب العدالة ...