الحزب المغربي الليبرالي يعقد لقاءا بمقره المركزي لتدارس الأوضاع السياسية والإقتصادية للبلاد

الأنباء بوست

احتضن المقر المركزي للحزب المغربي الليبرالي بالرباط يوم الجمعة 17 نونبر الجاري لقاءا تواصليا لتدارس مختلف القضايا المتعلقة بالجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي تهم الوطن والمواطنين.

وقد ترأس هذا اللقاء الأستاذ محمد زيان وزير حقوق الإنسان المغربي السابق والأمين العام للحزب إلى جانب نائبه الأستاذ إسحاق شارية المحامي بهيئة الرباط والملقب بمحامي الشعب لما عرف به مؤخرا بدفاعه عن الطبقة المظلومة ونصرة قضايا المواطنين.

هذا اللقاء حضره مجموعة من الذين غادروا هيئات سياسية وآخرين لينخرطوا بالحزب المغربي الليبرالي بعد المواقف الجريئة والتي تنصب في صالح الشعب من طرف الأستاذ زيان الذي تناول السيناريوهات المحتملة لتشكيل الحكومة والأسباب التي جعلت عملية المفاوضات تتعثر داعيا إلى أخذ الأمور بجدية وتغييب كل منطق من شأنه أن يعرقل المسار الديمقراطي بالبلاد .

الأستاذ زيان أثار كذلك في ذات اللقاء وفي سياق منفصل مسألة الزيادة التي تسجلها أسعار المحروقات واضعا عدة علامات الاستفهام حول شركات توزيع المحروقات التي لا تطبق الانخفاضات التي تعرفها أسعار المحروقات في الأسواق الدولية بالشكل المطلوب على مستوى محطات الوقود، مؤكدا أن أسعار المحروقات في المغرب محكومة بعوامل أخرى غير اسعارها في السوق الدولية.

اللقاء كان مناسبة أيضا لتدارس الوضعية التنظيمية للحزب حيث أشار الأستاذ شارية أن الحزب بصدد الإعداد للشروط الأساسية من أجل عقد مؤتمر تتم فيه بعض التعديلات على المستوى التنظيمي وذلك من أجل تأسيس فروع جهوية وإقليمية ومحلية مشيرا إلى أنه وبعد إعلان الأمين العام للحزب الأستاذ محمد زيان عن عدم المشاركة في الانتخابات السابقة والاصطفاف إلى جانب الشعب ونصرة قضاياه الاجتماعية والتي كان آخرها قضية المرحوم محسن فكري شهد الحزب رغبة العديد من المواطنين في الالتحاق به من مختلف ربوع المملكة مضيفا في هذا السياق أن الحزب السياسي يجب أن يكون إلى جانب المواطنين، منهم وإليهم طوال السنوات لا في اللحظة الانتخابية فقط.

وأكد الأستاذ زيان في سياق متصل على أن الحزب المغربي الليبرالي سيضرب للمواطنين والمواطنات موعدا مع التاريخ وأنه سيولد ولادة جديدة بنفس شبابي وروح نضالية تستمد قوتها من عمق التجربة والانفتاح على تجارب أخرى برؤية مستنيرة تجعل منه حزب المستقبل لأنه لا يصح إلا الصحيح.

عن hassan

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع اقتراب الزيارة الملكية معطلون بالعيون يهددون بإحراق أنفسهم داخل حافلة

الأنباء بوست علمت الأنباء بوست  أن ...

الملك محمد السادس يجري مباحثات على انفراد مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية

الأنباء بوست : و.م.ع أجرى الملك ...

أخنوش يقاضي الجامعي وموقع بديل

الأنباء بوست نقلا عن موقع بديل ...

عاجل: 4 قتلى و20 جريحا بهجوم إرهابي أمام البرلمان البريطاني

الأنباء بوست أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب ...

“الأصالة والمعاصرة” يجدد معارضته لحكومة العدالة والتنمية

الأنباء بوست جدّد حزب الأصالة والمعاصرة ...

البام ورقة العثماني لدخول الإستقلال!!!

يــونــس صــبـار *أستاذ باحث في القانون ...