إغتصاب “كلبة”يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

الأنباء بوست

انشغلت مواقع التواصل الاجتماعي المصرية، خلال اليومين الماضيين، بقضية اغتصاب الكلبة أناستازيا، وتعاطف رواد موقعي “فيسبوك” و”تويتر” مع الكلبة التي تردد أن ثلاثة شباب تناوبوا اغتصابها.

 وقد أدى ذلك إلى إصابتها بتهتك كامل في الرحم ونزيف حاد، ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ (#إعدام_مغتصبو_الكلبة)، مطالبين بمعاقبتهم.

القصة بدأت عندما نشرت إحدى مستخدمات “فيسبوك”، على صفحتها الشخصية، صورة للكلبة، أناستازيا وهي في حالة إعياء شديد، واتصلت الفتاة بإحدى دور إنقاذ الحيوانات، الذين حضروا بالفعل، وأخذوا الكلبة، وبالكشف الطبي عليها اكتشفوا تعرضها للاغتصاب. وفق موقع “سبوتنيك” الروسي.

وقال نور، المنقذ الذي استقبل أناستازيا، إن “الرحم عند الكلبة وصل لحالة من التورم وفق تشخيصات الطبيب المعالج لها”، وظهرت أكثر من رواية عن مغتصب أناستازيا.

الرواية الأشهر هي أن هناك ثلاثة شبان اغتصبوا الكلبة، وهي الرواية الأكثر انتشارا. بينما الرواية الثانية، قالت إن الكلبة تعرضت لـ”هتك عرضها” عن طريق عصا خشبية. بينما قال المنقذ نور إنه “بالمنطق وبحكم خبرتي في إنقاذ كلاب من الشارع، قابلت 7 حالات بنفس الطريقة… وعند بحثنا في المنطقة وجدنا أن عدد الكلاب الذكور أكثر من الإناث، ما يؤدي إلى تزاوج أكثر، وطبعا لا يحصل نزيف أو تورمات في الرحم”.

ورغم ذلك، سجل موقعا “فيسبوك” و”تويتر”، شهادات أخرى عن وقائع للتعدي الجنسي على الحيوانات، وخصوصا في الريف. ولم يتطرق القانون المصري لمثل هذه القضايا من اغتصاب الحيوانات، بل تحدث فقط عن تعمد أذى الحيوانات، أو قتلها، فنصّ قانون العقوبات على أن “يعاقب بالحبس مع الشغل كل من قتل عمدا الحيوانات من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشي أو أضر بها ضررا كبيرا”.

وفي مادة أخرى نص على أن “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه كل من قتل عمدا بدون مقتض أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة أو أضر به ضررا كبيرا”.

القدس العربي

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الحسابات: عدد العاملين بالقطاع العام تجاوز 860 ألفا خلال السنة الماضية

الأنباء بوست كشف المجلس الأعلى للحسابات ...

الوضعية الأمنية للمملكة جد مستقرة ومتحكم فيها بشكل كبير

الأنباء بوست الرباط – أكد وزير ...

العثماني: المغرب يعمل من أجل القضايا المصيرية للأمة الإسلامية

الانباء بوست :و.م.ع أكد رئيس الحكومة، ...

مصطفى الخلفي : حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة يفتح باب المسؤولية حول أوجه التقصير المواكبة لعملية توزيع المساعدات الغذائية

الأنباء بوست أكد الوزير المنتدب لدى ...

الأعرج: حالات العنف المرصودة داخل المؤسسات التعليمية معزولة

الأنباء بوست أكد وزير التربية الوطنية ...

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...