اخر الأخبار

أمطار أحيانا رعدية ببعض مناطق المملكة غدا الخميس 15 دجنبر

الأنباء بوست

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن يظل الطقس غائما خلال النهار مع نزول أمطار أحيانا رعدية فوق منطقة السايس والغرب ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والريف والساحل المتوسطي ومحليا سواحل المحيط الأطلسي الممتدة شمال الدارالبيضاء.

وستسجل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن مرور سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا خلال نهاية الليلة الموالية مع تساقط أمطار أو زخات مطرية فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة والريف وغرب الساحل المتوسطي والسايس.

وستكون السماء قليلة السحب الى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس، فيما ستهب من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى، مع إمكانية هبوب زوابع رملية بأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و2 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 2 و7 درجات بالجنوب الشرقي، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، ومابين 8 و14 درجة بالساحل المتوسطي، وسهول المحيط الأطلسي، ومنطقة طنجة، والغرب، والشاوية، ودكالة، وعبدة، والشياضمة، وسهول تادلة، والرحامنة، ومنطقة سوس، وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 5 و10 درجة بالمرتفعات، وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 11 و 16 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة، ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية، وما بين 17 و22 درجة بالجنوب الشرقي ودكالة، وعبدة، وسوس، شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 إلى 27 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وهائجا بغرب البوغاز وقليل الهيجان بشرقه وهائجا الى قوي الهيجان وسيصبح فيما بعد قوي الهيجان ما بين المهدية وطانطان وهائجا الى قوي الهيجان بباقي السواحل بينما سيكون مؤقتا قليل الهيجان الى هائج عند الصباح ما بين طانطان وبوجدور.

وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...