اخر الأخبار

حزب العدالة والتنمية: ما تشهده المنطقة والعالم هو نتيجة لاحتلال العراق والقمع والعنف في سوريا

الأنباء بوست

قال حزب العدالة والتنمية،ان ما تشهده المنطقة العربية واوروبا من موجة ارهابية نتيجة لحالة الفوضى وتدمير العراق في حربي الخليج والاولى والثانية واحتلاله ومحاولات تفكيكه.
وندد حزب ابن كيران بالهجوم الذي أسفر عن مقتل السفير الروسي بتركيا يوم الإثنين الماضي واعتبر ان التزايد المطرد في العمليات والمخاطر الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، «ليست سوى نتيجة لحالة الفوضى والحروب الأهلية الناتجة عن تدمير العراق جراء حربي الخليج الأولى والثانية، وعن مواجهة الحركات المدنية المطالبة بالحرية والديمقراطية بطريقة سلمية بالقمع والعنف في سوريا».
وحمل بيان للأمانة العامة للحزب المجتمع الدولي ودول في المنطقة مسؤوليتهما بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ، فيما تشهده دولتا العراق وسوريا من «انزلاقات في متاهات العنف والعنف المضاد، ومن تفريخ لجماعات متطرفة ومغالية أو أخرى مشبوهة في ظروف نشأتها وفي أهدافها، ومن حروب أهلية طاحنة في هذين البلدين وما صاحبها من حملات تطهير طائفي وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وحالات تهجير جماعي قادت إلى مأساة إنسانية كبرى عاشها ويعيشها الشعبان السوري والعراقي». ودعت المنتظم الدولي ودول المنطقةً، إلى تحمل مسؤولياتهم في التصدي للإرهاب من «خلال تجفيف العوامل المنتجة له والشروط المساعدة على نموه، من خلال مواجهته بكل حزم ومسؤولية». كما دعا البيان المفكرين والمثقفين والسياسيين والعقلاء في كل الدول والمجتمعات، الى «إشاعة الوعي بالمخاطر التي تتهدد التجمعات البشرية عامة والاستقرار العالمي جراء الإرهاب بكل أشكاله وصوره، وتجاه العدوان والشروط التي تنتجه، ومنها جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والقمع الذي تواجهه المطالب المدنية السلمية والحرية والعدالة والديمقراطية، والعمل على تجريمها ومتابعة المسؤولين عنها».
واكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية استنكارها الشديد وإدانتها المطلقة لكل «العمليات الإرهابية، سواء ارتكبت من قبل أفراد أو مجموعات أو باسم دول، وأنه مهما تكن الظروف والشروط المفسرة لها، فإنه لا يمكن تبرير الأعمال الإرهابية تحت أي مبرر ديني أو سياسي وأن مواجهة الظلم لا تكون بظلم من جنسه».

القدس العربي

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...