الرميد : لن أكون بنعرفة العدالة والتنمية ولا بديل عن بن كيران ومن يروج لهذا السيناريو يريد فقط خلق التشويش والبلبلة

الأنباء بوست

أكد مصطفى الرميد ان سيناريو تعيين شخص آخر من العدالة والتنمية لقيادة المشاورات الحكومية عوضا عن بن كيران «غير مطروح، ومن يروج له، يريد فقط خلق التشويش والبلبلة، فبن كيران هو رئيس الحكومة المكلف، بصفته الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وأنا عضو في الأمانة العام للحزب، وكل المواقف التي يتخذها بن كيران تكون بموافقة من الأمانة العامة، وأنا اطلعت على بيانه الأخير قبل إصداره ووافقت عليه، – وإذا صح التشبيه -، فأنا لن أكون بنعرفة العدالة والتنمية» في اشارة الى شخصية اختارها الاستعمار الفرنسي 1953 ليكون بديلا عن محمد الخامس الملك الشرعي للمغرب بعد نفيه لرفضه التعاون مع الاستعمار ضد الحركة الوطنية المغربية.
واطلق عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منذ مساء الأحد، هاشتاغين الأول سمي «#كلنا_بن كيران»، والثاني أطلق عليه اسم «#انتهى_الكلام». فيما اختار عدد من المعلقين، عبارة «برافو بن كيران» تفاعلاً مع بلاغه، تجاه مشاورات تشكيل الحكومة.
واراد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالهاشتاغين التعبير عن دعمهم لعبد الإله بن كيران، حيث انتشر الهاشتاغان الرافضان السلوك السياسي، الذي نهجه كل من أخنوش، والعنصر في مسار المفاوضات السياسية لتشكيل حكومة بن كيران، بسرعة بين الفيسبوكيين، الذين اعتبروا أن رئيس الحكومة المعين، «لم يفشل في تشكيل الحكومة، بل إنه نجح في مهمته في كل الأحوال».
واعتبروا أن بلاغ بن كيران تضمن «مواقف للتاريخ»، ورفع «انتهى الكلام» في وجه أخنوش، والعنصر لتصحيح مسار المفاوضات، وليس إنهائها بالكامل.
وأجمعت جل التعليقات، على رفض الطريقة التي يواجه بها بن كيران، والشروط المفروضة من طرف أخنوش، خاصة تمسكه بادخال الاتحاد الدستوري، والاتحاد الاشتراكي للحكومة، دون عرض الأمر عليهما من طرف رئيسها المعيّن.

وكالات

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل 4 تلاميذ في حادث تصادم بين قطار وحافلة بجنوب غرب فرنسا

الأنباء بوست قتل أربعة تلاميذ عندما ...

صحف ألمانية: فلسطين فقدت أهميتها بالنسبة للعالم الإسلامي

الأنباء بوست سلطت الصحف الألمانية في ...

مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية 2018

الأنباء بوست وكالات صادق مجلس النواب،مساء ...

مشوار الفنان مصطفى الصغير : بداية صعبة وآفاق واعدة

الأنباء بوست مولاي العربي برز نجم ...

المشاركة المتميزة لجلالة الملك في قمة باريس تترجم الالتزام الوطني والرؤية الإفريقية لجلالته لمكافحة التغير المناخي

الأنباء بوست باريس- أكد وزير الشؤون ...

لحسن الداودي يدعو إلى ترسيخ ثقافة الأخلاقيات والحكامة الجيدة في المجتمع المغربي

الأنباء بوست كد الوزير المنتدب المكلف ...