اخر الأخبار

المرصد الوطني لحقوق الإنسان يؤسس فرعا محليا بأولاد صالح إقليم النواصر

الأنباء بوست

أسس المرصد الوطني لحقوق الإنسان فرعا محليا يوم الأحد 15 يناير 2017 بدوار العمامرة (القراقرة) بأولاد صالح إقليم النواصر.

وقد حضر كل من المنسق الوطني للمرصد الأستاذ المهدي شخمان الذي أشرف على تأسيس الفرع والسيد حمو والهزيز عضو المجلس الوطني للمرصد والسيد أنور الجراوي عضو المجلس الوطني للمرصد.

في البداية تم افتتاح الجمع العام التأسيسي بكلمة ألقاها رئيس اللجنة التحضيرية السيد الجهاوي سعيد الذي تحدث عن الصعوبات والمضايقات التي اعترضت مرحلة التحضير لهذا الجمع من طرف بعض الجهات لتليها كلمة الأستاذ المهدي شخمان المنسق الوطني للمرصد والناطق الرسمي باسمه الذي بسط الأهداف والتوجهات التي يروم المرصد تحقيقها في ظل سيادة القانون وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان كما ينص على ذلك دستور فاتح يوليو 2011.

بعد ذلك ألقى السيد حمو والهزيز عضو المجلس الوطني للمرصد كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن مشاكل إعادة الإيواء ، مبرزا دور السكان وتضامنهم فيها بينهم من أجل الدفاع عن حقوقهم عبر توحيد كلمتهم ورص صفوفهم حتى لايخترقهم أي كان، مشيرا إلى مشاكل حي النخيل بإقليم النواصر الذي يقطنه والخروقات التي شابته .

وفي السياق ذاته عرف هذا الجمع مداخلات عديدة من طرف بعض السكان عن مشاكلهم المتمثلة في امتناع بعض رجال السطة عن إعطائهم وثائق يطلبونه معتبرين ذالك مسا بحقوقهم واخرقا سافرا للقانون ، كما أشاروا إلى مشاكلهم المتعلقة بمسألة ترحيلهم من دوارهم في ظل انعدام قلة الحيلة نظرا لعدم قدرتهم على أداء ما تطلبه منهم الجهات المعنية لبناء منازلهم بعد ترحيلهم وكذا عدم وفائهم بالوعود التي قطعوها معهم وفي نفس الإطار قام طاقم الأنباء بوست بإعداد ريبورتاج في الموضوع يوضح بعضا من  تلك المشاكل على لسان المعنيين ممن يقطنون بذات المكان.

وأسفر هذا الجمع العام التأسيسي عن انتخاب مكتب للفرع المحلي والذي يضم سبعة أعضاء يترأسهم السيد الجهاوي سعيد الذي تم انتخابه بالإجماع كاتبا محليا للفرع المحلي للمرصد الوطني لحقوق الإنسان دوار العمامرة أولاد صالح.

عن حسن المولوع

مدير النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد حادثة الصويرة.. جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته السامية من أجل تنظيم عميلة توزيع الإعانات العمومية

الأنباء بوست ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ...

“المجلس الأعلى للسلطة القضائية .. المحاماة والمستجدات القضائية” : موضوع ندوة وطنية بمدينة المضيق

الأنباء بوست قال وزير الدولة المكلف ...

الدعوة الى ضرورة التشخيص المبكر لمرض ضعف السمع لدى الأطفال لعلاجه عن طريق زرع قوقعة الأذن أو تركيب جهاز لتقويم السمع

الأنباء بوست دعا رئيس المؤتمر العربي ...

المغرب يشارك في أبيدجان في الاجتماع الرابع للمجالس الاقتصادية والاجتماعية للاتحاد الأوروبي وأفريقيا

الأنباء بوست شارك رئيس المجلس الاقتصادي ...

كأس العرش (2016-2017) .. صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يترأس بالرباط المباراة النهائية بين فريقي الرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي

الأنباء بوست الرباط –  ترأس صاحب ...

طنجة .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات الموصوفة

الأنباء بوست: و.م.ع تمكنت المصلحة الولائية ...